روسيا: إحباط محاولات أوكرانية لاستهداف منشآت في القرم وروستوف وكالوغا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن محاولة فاشلة من جانب القوات الأوكرانية هدفت إلى قصف القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا بصواريخ من طراز “إس – 200” المضادة للطائرات. 

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “في يوم التاسع من تموز/يوليو، قام نظام كييف بمحاولة فاشلة لمهاجمة أهداف في القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا بصواريخ إس – 200 المضادة للطائرات التي تم تحويلها إلى نسخة هجومية”.

وبحسب الإفادة التي قدمها رئيس الأركان العامة للقوات الجوية فيكتور أفزالوف لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، فاليري غيراسيموف، فإنه تم تدمير 4 صواريخ.

وأشار البيان إلى أنّ “منظومات الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخين أوكرانيين من طراز إس – 200، وقام نظام الحرب الإلكترونية باعتراض صاروخين آخرين عبر عملية تشويش”.

وأمس، أقرّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقابلة أنّ وتيرة الهجوم الأوكراني المضاد ليست كما كان متوقعاً.

وقبل أيام، قال قائد القوات المشتركة التابعة لحلف “الناتو” في أوروبا، كريستوفر كافولي، إنه لم تكن هناك نجاحات ملحوظة في الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبدأ الهجوم المضاد الذي تحدثت عنه السلطات الأوكرانية منذ فترة طويلة في 4 حزيران/يونيو على محاور واسعة جنوب دونيتسك وزاباروجيا وأرتيوموفسك.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاباته الأخيرة إلى أنّ القوات الأوكرانية لم تنجح حتى الآن في تحقيق أي تقدم حقيقي على أي محور. وفي المقابل، تكبدت خسائر فادحة في قواتها.

شاهد أيضاً

فاتي يرفع راية التحدي ضد الفريق الكتالوني بهذا القرار

رفع أنسو فاتي، لاعب برايتون المعار من فريق برشلونة الاسباني، راية التحدي ضد النادي الكتالوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *