النخالة : معركة “بأس جنين” شكلت محطة هامة في مسيرة المقاومة الفلسطينية

شددت حركة الجهاد الإسلامي على أن معركة “بأس جنين” الأخيرة كانت ذات أهمية كبرى وشكلت محطة هامة في مسيرة المقاومة الفلسطينية.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة إنّ “بأس جنين” هي امتداد  لمعركة سبقتها بأيام قليلة جرى فيها إعطاب 7 آليات عسكرية في ضربة لهيبة قوات الاحتلال الصهيوني.

ولفت النخالة إلى أنّ معركة بأس جنين تميّزت بالروح القتالية والتضحية العالية التي تمتع بها المقاتلون من كتيبة جنين وباقي قوى المقاومة الفلسطينية ، وعلى وجه الخصوص كتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام ، وكذلك كتائب أبو علي مصطفى ، مؤكداً أنّ ما حدث خلال هذه المعركة شكّل نموذجاً مهماً لباقي مدن الضفة الغربية ، والتي بمجملها تقع تحت الاحتلال الصهيوني ، مشدّداً على أنّها ستشكل لاحقاً مصدر إلهام لكل الفلسطينيين.

وأضاف أمين عام حركة الجهاد الإسلامي أنّ الإنجاز هذا تحقق بالتصدي لقوات العدو المدججة بأنواع الأسلحة كافة ، وطردها من مخيم جنين تحت ضغط المواجهة البطولية التي أبداها المقاتلون ، وكذلك الحاضنة الشعبية التي لم تتردد في الالتفاف حول المقاومة وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها ، موضحاً أنّ ما حدث في جنين من محاولة اجتثاث للمقاومة مُتوقع حدوثه في أي منطقة يرى العدو أنّها تشكل تهديداً جدياً على قواته وعلى المستوطنات المنتشرة كالسرطان في الضفة الغربية ، وعليه فإنّ “نموذج جنين الفلسطيني يجب أن يكون نموذجاً لكل مدن وقرى فلسطين”.

وبيّن النخالة أنّ كتيبة جنين هي فكرة يجري العمل بكل جدية لنشرها في كل المدن الفلسطينية ، كما يجري العمل من أجل أن يكون نموذج جنين يشمل المدن الفلسطينية كافة.

ونشرت سرايا القدس – كتيبة جنين الأحد “تحت بند سُمح بالنشر (2)”، صوراً لعدد من مُسيّرات الاحتلال التي تمكّن المقاومون من إسقاطها خلال معركة  “بأس جنين”.

انتهى

 

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *