استهداف أبراج الطاقة في العراق.. من المستفيد ومن هم المتورطين

علقت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، على عمليات الاستهداف المتسارعة لخطوط الكهرباء منذ ساعات الصباح الأولى في عدة محافظات عراقية.

وقال عضو اللجنة، عباس صروط في حديث صحفي، ان “كل عملية استهداف لخطوط الكهرباء هي عمل تخريبي خطير يحمل اجندة مختلفة بعضها سياسي في محاولة لأثارة الفوضى مع ارتفاع درجات الحرارة لكن بالمقابل لايمكن القول بان كل مايحدث هو من افعال داعش الارهابي لانه لايملك هكذا امكانية لضرب عدة خطوط في عدة محافظات في ان واحد”.

وأضاف، ان ” استهداف أبراج للكهرباء بين كربلاء والمسيب تثير الكثير من علامات الاستفهام بالإضافة الى مناطق اخرى نتوقع يقفها خلفه مقاولون وجهات مستفيدة من عمليات التخريب”، لافتا الى ان “أهالي تلك المناطق يستبعدون فرضية تورط داعش بهذه الاعمال الاجرامية لانه ليس من المعقول ان يكون انتشار التنظيم بهذه الكثافة ليضرب أبراج في عدة محافظات في ان واحد”.

وأشار عضو اللجنة، الى “ضرورة ان تكون التحقيقات المقبلة حيال معرفة الجهة المستفيدة من استهداف ابراج الكهرباء والاستفادة من معلومات اهالي المناطق القريبة من مواقع الاستهداف لافتا الى ان حرب الكهرباء وصلت الى مستويات خطيرة جدا بعد ارتفاع وتيرة عمليات الاستهداف وشملت محافظات عدة”.

انتهى م4

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *