وزارة الصحة الأمريكية للمدمنين: تعاطوا “مخدرات الزومبي” تحت رقابتنا!

شجع المسؤولون في مدينة نيويورك المدمنين على تعاطي ما يسمى بـ”عقار الزومبي” تحت إشراف طبي في مراكز الوقاية من الجرعات الزائدة.

وظهرت حملة إعلانية جديدة لوزارة الصحة الأمريكية ممولة من دافعي الضرائب، للحد من مخاطر استخدام البشر لمهدئ الحيوانات المعروف باسم “tranq”، مشيرة إلى أنه يمكن أن “يسبب تخديرا شديدا أو تباطؤا في معدل ضربات القلب أو إبطاء التنفس أو توقفه”.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أنه تمت إتاحة شرائط اختبار للأشخاص لمعرفة ما إذا كانت أدويتهم ملوثة بمادة الزيلازين، وتوصي الوزارة بالاتصال برقم 311 أو بالطبيب إذا كان أي شخص يعاني من “جروح جلدية” سببها الدواء، عادة لا تلتئم.

كما توصي أي شخص يعتقد أن عقاقيره تحتوي على تلك المادة بتجنب استخدامها ، “لا سيما بمفرده أو في مكان قد يكون من الخطورة أن يفقد فيه الوعي لفترة طويلة”.

لكن نصائح حملة الوزارة الجديدة لتقليل “مخاطر الأذى” لمستخدمي “tranq” بعيدة كل البعد عن حملة السيدة الأولى السابقة نانسي ريغان الشهيرة “Just Say No” لمكافحة المخدرات.

وقال تشارلز فاين ليمان، من معهد مانهاتن للسياسة العامة، وهو مركز أبحاث محافظ، إن أولويات الوزارة للحد من الضرر ملتوية تماما.

وأضاف: “من المهم أن ندرك أن وزارة الصحة في رسالتها العامة تتخلى تماما عن التزام أساسي بالصحة العامة، وهي فكرة أن الأدوية سيئة وتؤذي الناس. لا يتعلق الأمر فقط بتقليل الاستخدام الضار، وإنما بتقليل الاستخدام تماما”.

واتهمت النائبة نيكول ماليوتاكيس، وهي عضو جمهوري في جزيرة ستاتن، مدينة نيويورك “بتمكين تعاطي المخدرات والإدمان، من خلال تشغيل مراكز الحقن وآلات البيع بأدوات مخدرات مجانية، بدلا من توفير العلاج للمدمنين، واتخاذ إجراءات صارمة ضد التجار والمتاجرين بالبشر، وإخبار الرئيس جو بايدن بغلق الحدود الجنوبية لوقف العصابات التي تستفيد من تسميم الأمريكيين”.

وبحسب صحيفة “نيويورك بوست”، حتى المدمنون مزقوا الحملة الإعلانية للمدينة.

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *