أمير عبداللهيان يستقبل نظيره الجزائري في طهران

استقبل وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان نظيره الجزائري احمد عطاف في مبنى وزارة الخارجية الايرانية في طهران ، صباح اليوم السبت.

وفور الانتهاء من  مراسم الاستقبال الرسمي عقد الوزيران جولة من المحادثات بينهما.

وتأتي زيارة عطاف الى طهران تلبية لدعوة نظيره الايراني حسين أمير عبداللهيان في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه وبين نظيره الايراني حسين امير عبداللهيان في 30 مارس الماضي ، والذي بارك فيه الوزير امير عبداللهيان لنظيره الجزائري توليه حقيبة وزارة الخارجية الجزائرية موجها له دعوة لزيارة ايران.

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية قد رحبت ايضا بعودة العلاقات الدبلوماسية بين ايران والسعودية واعلنت بان هذا الحدث يعزز القدرة على الدفاع عن القضية الفلسطينية.

كما جرى اتصال هاتفي في الاول من يوليو/تموز بين رئيس الجمهورية الاسلامية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الذي أكد رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات.

وفي المقابل أكد آية الله رئيسي ايضا عزم حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على تطوير العلاقات مع الدول الإسلامية والصديقة وذات التوجهات المشتركة، وأعرب عن أمله بتطوير العلاقات بين البلدين ، خاصة في المجالين التجاري والاقتصادي ، يوما بعد يوم ، في ضوء القدرات المتبادلة الكبيرة.

شاهد أيضاً

هيئة التقاعد تعلن صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين على التقاعد

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الاثنين، عن صرف مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين المحالين على التقاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *