وحيدي: يوم الغدير أحبط محاولة العدو للإيحاء بوجود انقسام بين الشعب

أكد وزير داخلية الجمهورية الاسلامية الايرانية “احمد وحيدي” أن يوم عيد الغدير قد أحبط محاولة العدو للإيحاء بوجود انقسام بين أبناء الشعب الايراني ، مشيدا بالشعب الايراني المؤمن الذي أفشل هذه المؤامرة التي دبرها العدو من خلال المشاركة المليونية في هذا اليوم العظيم.

وأشار “وحيدي”  الى المشاركة المليونية لأبناء الشعب في المائدة التي بلغ طولها 10 كيلومترات في يوم عيد الغدير في طهران أمس الجمعة، وأكد أن هذا الشعب أثبت مرة اخرى وفاءه لأهل البيت (عليهم السلام) والثورة الاسلامية، ودعا بهذه المشاركة الى تسجيل المزيد من الملاحم البطولية وسمو الوطن ايران العزيزة.

الجدير بالذكر أن الجمهورية الاسلامية الايرانية شهدت يوم امس الجمعة مراسم بمناسبة يوم عيد الغدير العظيم، وسجل الشعب الايراني في هذا اليوم أكبر حضور مليوني في تاريخ ايران الاسلامية.

وقد حضر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ” سيد ابراهيم رئيسي ” والنائب الاول له ” محمد مخبر ” ورئيس مجلس الشورى الاسلامي ” محمد باقر قاليباف ” الاحتفالية المليونية بمناسبة عيد الغدير (يوم الولاية) بطول 10 كم في طهران.

وتحدث الرئيس “رئيسي”  و” قاليباف ” و ” مخبر ” مع المواطنين خلال مشاركتهم في هذه الاحتفالية العظيمة، فيما اقيمت يوم امس الجمعة “ضيافة الغدير” احتفالا بمناسبة عيد الغدير الأغر في شتى انحاء البلاد من ضمنها العاصمة طهران، بشكل متزامن.

واتخذ عيد الغدير هذا العام في إيران لونًا ونكهة مختلفة، حيث ان الملايين من ابناء الشعب في جميع أنحاء البلاد وفي مختلف المحافظات شاركوا في الاحتفال بأحد أكبر الأعياد الإسلامية بأفضل طريقة ممكنة.

يذكر إن إطعام المحتاجين وإعداد حزم المواد الغذائية وتوزيعها وإقامة المهرجانات الشعبية وتزيين المدينة وإعادة بناء حدث الغدير كان من برامج هذا اليوم الاسلامي الكبير.

وفي طهران اقيم مساء الجمعة احتفال بعنوان “ضيافة 10 كم” بمناسبة عيد الغدير بين الساحتين الرئيسيتين في المدينة، اي ساحة الإمام الحسين (ع) وساحة “آزادي” (الحرية)، وهو أحد الطرق الرئيسية التي تربط شرق طهران بغربها.

وتم إعداد الأنشطة الترفيهية لمختلف الفئات العمرية منها إنشاء مدينة العاب على طول الطريق، كما تم تجهيز العديد من الأكشاك والمحطات على طول الطريق للأنشطة المفضلة للأطفال مثل الرسم والألعاب الجماعية. بالإضافة إلى العروض الحية للموسيقى.

بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية للأطفال والعروض الفنية الحية، كان عدد كبير من المستشارين والخبراء الدينيين والأسريين في خدمة الناس في شكل أنشطة ثقافية على طول هذا الطريق لمساعدة أولئك الذين يحتاجون إلى مشورة الخبراء في مختلف القضايا وتوزيع مليون مجلد كتاب في موضوع “الغدير” وولاية الإمام علي (ع) كجزء آخر من البرامج الثقافية في هذا الاحتفال، كما نظمت الحملات الخيرية والتي تكون شائعة خلال المناسبات الاجتماعية في إيران.

بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك 200 محطة جاهزة لتوزيع العصائر الباردة في هذا اليوم الصيفي. وبلغ عدد الأشخاص الذين خدموا في هذا الحدث أكثر من 50 الف شخص، وجميعهم ساعدوا طوعًا في إقامة “ضيافة 10كم”.

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال تمنع مسؤولاً أممياً من ممارسة عملياته في غزة

أعلن في الأراضي المحتلة عن قيام سلطات الاحتلال الصهيوني بمنع المفوض العام لوكالة الأونروا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *