سايلو تلعفر يباشر باستلام الحنطة المحمّلة في 1100 شاحنة من ديبكة وكوير

أكد مدير سايلو مخمور التابع لمحافظة نينوى علي عطية أن المدير العام لتجارة الحبوب في المحافظة أوعز لسايلو تلعفر باستلام كافة الكميات المحمّلة في نحو 1100 شاحنة من ديبكة وكوير ، بعد امتلاء سايلو مخمور.

وقال عطية في تصريح صحفي الجمعة إن توجيهات وزير التجارة والمدير العام لتجارة الحبوب نصت على كافة الحنطة المسوقة لعام 2023 وحسب الخطط الزراعية لوزارة الزراعية ، مشيراً إلى أن سايلو مخمور استلم أول كمية في 16 أيار الماضي وانتهى الاستلام يوم 5 تموز الماضي.

وأوضح أن الكميات المستلمة زادت على 210 آلاف طن حسب الطاقات الخزنية للسايلو ، موضحاً أن الكميات الأخرى وجهت إلى سايلو تلعفر وساحة تل عبطة وفيهما طاقات خزنية تكفي لسد الحاجة ،  لافتا إلى أن إجمالي الكميات المستلمة تجاوزت 4.5 مليون طن أي حققنا الاكتفاء الذاتي وأكثر.

وحول مشكلة عدم استلام محصول حنطة الفلاحين الكرد في سايلو مخمور ، قال عطية “الدوام مستمر في سايلو تلعفر وسلم الفلاحون من ديبكة ومخمور محصولهم اليوم ، كما لدينا اتصال مع ساحة تل عبطة ومستنفرون جميعاً ، مضيفاً أن المدير العام أوعز لسايلو تلعفر باستلام كافة التي سجلت ، أي ما يقارب 1100 شاحنة من ديبكة والكوير ، وتحولت إلى سايلو تلعفر وقد حوّل الموظفين كافة إلى هناك ووجّه بدوام صباحي وآخر مسائي في تلعفر.

مدير سايلو مخمور أوضح أن السايلوهات ملزمة بتفريخ حمولة 200 شاحنة باليوم.

وحول تأثير ارتفاع درجات الحرارة على المحصول في ضوء تأخر استلامه ، قال عطية إنها لا تؤثر ، وقد ارتفعت منذ الأمس وارتفاعها ليوم أم يومين لن يؤثر وخلال هذه مدة 4 أيام كحد أقصى لن تبق شاحنة لم يستلم حمولتها.

بشأن خسائر الفلاحين الناجمة عن تأخر استلام محصولهم ، مثل أجرة النقل ، قال إن هذا الأمر يعنيهم.

يشار إلى أن طابوراً طويلاً من 1100 شاحنة من سايلو مخمور ، في انتظار استلام حمولتها من الحنطة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

فقه الحياة || مسائل شريعة

فقه الحياة || مسائل شريعة  تقديم : عمار الخزاعي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *