هيئة السياحة والآثار تحذر من التعامل مع الشركات السياحية غير المجازة

أكدت هيئة السياحة والآثار وجود شركات تمارس عمليات النصب والاحتيال على المواطنين ، محذرة إياهم من الشركات السياحية غير المجازة رسمياً منها.

وقال رئيس الهيئة المسؤولة عن شركات السياحة في العراق ظافر مهدي في تصريح صحفي إن هناك شركات سياحية غير مجازة وغير رسمية ولا تمارس عملها تحت غطاء قانوني وعندما يتعرض المواطن إلى عملية نصب أو احتيال من قبل هذه الشركات فإن الهيئة لا تستطيع أن تحميه ولا تتخذ أي إجراء بينما إذا كانت الشركة مجازة من هيئة السياحة فيمكن محاسبتها أو تغريمها المبالغ المطالب بها لتعويض المواطن المتضرر إذا ثبت الضرر الواقع عليه فعلاً من هذه الشركة.

وفيما حذر مهدي المواطنين من التعامل مع الشركات السياحية (غير الرسمية) وضرورة الاعتماد على الشركات المجازة ، أشار في الوقت ذاته إلى وجود شركات مجازة من قبل هيئة السياحة وأسماء هذه الشركات منشورة على الموقع الرسمي للهيئة ، داعياً المواطنين إلى التحقق من وجود الشركة قبل الحجز فيما إذا كانت هذه الشركة مجازة أو غير مجازة على الموقع الرسمي للهيئة.

وأضاف رئيس هيئة السياحة والآثار أن الهيئة تحث الشركات المجازة على موقعها الرسمي شهرياً ؛ لحماية المواطن من عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها من قبل هذه الشركات الوهمية وأيضا عدم تشجيع مثل هذه الشركات على العمل.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *