السعداوي يوجه دعوة للشركات الإسبانية المتطورة للمساهمة بمشاريع النقل

اجرى وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي زيارةً رسمية الى العاصمة الاسبانية مدريد رفقة عدد من المدراء العامين في الوزارة لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع النقل.

والتقى السيد الوزير خلال الزيارة وزيرةَ الدولة لشؤون التجارة الاسبانية السيدة شيانا مينديز بحضور سفير العراق في مدريد السيد صالح التميمي ، وتم خلال اللقاء التحاور حول سبل التعاون الثنائي ودعوة الشركات الاسبانية المتطورة في قطاع النقل للمساهمة في المشاريع العراقية في مجال النقل البري والبحري والجوي . كما تم تحديد موعد اولي لاجتماعات اللجنة العراقية الاسبانية المشتركة مطلع شهر تشرين الاول من هذا العام .

كما التقى معالي الوزير ايضاً مع شركة كونسلتران الاسبانية المتخصصة في السكك الحديدية والقطارات السريعة وتم عرض امكانيات الشركة الرائدة على مستوى العالم والتي نفذت مشاريع في الخليج العربي ومنها مشروع الحرمين في السعودية والبالغة كلفته سبعة مليار يورو لمسافة ٤٥٠ كيلو متر.

يذكر ان زيارة السيد السعداوي للعاصمة مدريد تأتي ضمن العمل على انجاز المشاريع التطويرية لوزارة النقل والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لمواكبة التطور العالمي الحاصل في مجال النقل

شاهد أيضاً

العامري والخزعلي يشددان على أهمية خروج القوات الأجنبية وإنهاء مهمة التحالف الدولي

استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *