استثمار الحقول النفطيَّة على الحدود العراقية الكويتية أبرز ملفات نقاش اللجنة المشتركة

أكد العراق استعداده التام للتعاون مع الكويت لتذليل جميع العقبات التي تعترض العمل المشترك ضمن اللجنة العراقية الكويتية المشتركة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية أن اللجنة المُشترَكة العراقيَّة الكويتيَّة عقدت اجتماعاً لمُناقشة مُذكرة التفاهم الخاصة بالحقول النفطيَّة المُشترَكة بين البلدين.

وأضاف البيان أن وكيل الوزارة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة عمر البرزنجيّ تراس الوفد العراقي لأعمال اللجنة المُشترَكة العراقيَّة – الكويتية بمُشاركة ممثلين عن رئاسة الوزراء ووزارتيّ الخارجيَّة والنفط ومُستشاريَّة الأمن القوميّ وفريق العمل المُشترَك بين العراق والكويت لمُناقشة مُذكرة التفاهم الخاصة بالحقول النفطيَّة المُشترَكة بين البلدين التي عُقدت في الكويت للمدة 3- 2023/7/5، فيما ترأس الجانب الكويتيّ مُساعد وزير الخارجيَّة الكويتيّ للشُؤُون القانونيَّة حمد راشد عايض المرّي وممثلون عن الجهات الكويتيَّة ذات الصلة.

وناقش الجانبان بحسب البيان , آليات استثمار الحقول النفطيَّة المُشترَكة الواقعة على الشريط الحدوديّ لما فيه مصلحة البلدين الجارين.

وأكَّد البرزنجيّ خلال الإجتماعات أهمّيَّة هذه التفاهمات التي تأتي بعد تمديد مُذكرة التفاهم المُبرمة بين البلدين الجارين ، مُبديًا استعداد الحكومة العراقيَّة التام للتعاون مع الأشقاء في دولة الكويت في هذا الملف وغيره لتذليل جميع العقبات التي تعترض العمل المُشترَك ، كما أنَّ وزارة النفط بصفتها الوزارة القطاعيَّة المسؤولة لا تدخر جهدًا في التعاون والاستثمار المُشترَك للحقول النفطيَّة.

وانتهت أعمال الاجتماعات وفق البيان إلى نتائج ومخرجات ايجابيَّة تتمثل في الاتفاق على التعاون بمجال وضع آليات يمكن الاستناد إليها في إدارة هذا الملف المعنيّ بالاستثمار الاقتصاديّ بشكلٍ مُشترَك بما يضمن حقوق البلدين الشقيقين ، مع تأكيد مواصلة عقد الاجتماعات بشكل دوري متبادل ضمانًا للوصول إلى تفاهمات تحقق الهدف المنشود.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الإتحاد البرلماني العربي يشكر العراق على جهوده الاستثنائية خلال رئاسته بفترة صعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *