خلال لقائه نظيره الفنزويلي . . وزير الخارجية يؤكد استكمال الاستعدادات لعقد مؤتمر بغداد

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن عقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثالثة سيتناول قضايا دول الجوار وإيجاد السبل المناسبة لتحقيقها.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى الأربعاء وزير خارجيَّة فنزويلا إيفان جيل بينتو على هامش مُشاركته في الاجتماع الوزاريّ لدول حركة عدم الانحياز الذي يُعقد حالياً في باكو وجرى خلال اللقاء بحث أبرز القضايا التي تهمُّ البلدين ، وسُبُل تعزيز التعاون في المجالات كافة.

وأكد حسين وفق البيان أن العراق يسعى من خلال المُبادرات التي يطرحها ومشاركته في المحافل الدوليَّة إلى أنَّ يكون مصدر استقرار ، وإيجاد الحلول السلميّة المُستدامة بين الدول من أجل وضع حد للخلافات والنزاعات وإنهائها وبما يخدم تعزيز السلم والأمن الدولييّن.

وأشار وزير الخارجية إلى أن عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثالثة سيتناول قضايا دول الجوار وإيجاد السُبُل المُناسبة لتحقيقها والتي تصب في المُحافظة على السلم والأمن الإقليمييّن والدولييّن ، لافتاً إلى أنَّ العراق يلعب الآن دورًا مهماً وأساسياً على المستوى الإقليميّ في المنطقة.

من جانبه ، أعرب وزير خارجيَّة فنزويلا عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصاديّ والتبادل الثقافيّ وتعزيز العلاقات الثنائيَّة على المستوى متعدد الأطراف بشكل أكبر ، مُشِيراً إلى ضرورة العمل على استثمار العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين من خلال مُنظمة أوبك ومجموعة دول عدم الانحياز والمنظمات الدوليَّة الأخرى.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *