التعليم تعلن توفر منح دراسية باكستانية في الطب والجراحة والصيدلة والهندسة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء، توفر منح دراسية باكستانية في اختصاصات الطب والجراحة والصيدلة والهندسة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الغدير)، أن “الوزارة تعلن توفر ثلاثة منح دراسية مخصصة للعراق مقدمة من جمهورية باكستان لدراسة البكالوريوس للعام 2024/2023”.

وأوضحت أن “دائرة البعثات والعلاقات الثقافية أن المنح الدراسية في تخصصات الطب والجراحة والصيدلة والهندسة وحددت آخر موعد للتقديم هو يوم السبت الموافق 2023/7/15″، مبينةً أن “معدل المتقدم يجب أن لايقل عن (90%) بالنسبة لاختصاصات المجموعة الطبية و(80%) بالنسبة لاختصاص الهندسة موضحة أن عمر المتقدم يجب أن لا يزيد عن (22) سنة.

ودعت الوزارة بحسب البيان “المتقدمين ممن سيتم ترشيحهم الى عدم الانسحاب أو تأجيل دراسته وبخلافه يتحمل المتقدم التبعات القانونية والمالية المترتبة على ذلك”.

وتابعت أن “المستمسكات المطلوبة بالنسبة لمتقدمي شهادة البكالوريوس لابد أن تتضمن نسختين ملونتين عن وثيقة الثانوية مترجمة ومصدقة حسب الأصول أو الجدارية ونسخة من الأمر الإداري الخاص باحتساب المعدل بالنسبة لخريجي دول غير العراق، فضلا عن  نسختين ملونتين عن جواز السفر العراقي ولا تقل فترة نفاذ صلاحية الجواز عن (18) شهرا، إضافة الى نسختين ملونتين عن الشهادة الصحية الدولية مترجمة ومصدقة حسب الأصول التي تؤكد خلو الطالب من الامراض المعدية والسارية إضافة الى المستمسكات الرسمية  مترجمة ومصدقة قانونيا أو صورة قيد وصورة حديثة عدد (4).

 

شاهد أيضاً

السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *