حملة لإزالة التجاوزات في قضاء أبو غريب

تستعد مديرية بلديات بغداد لتنفيذ حملة لرفع التجاوزات في قضاء أبوغريب، تزامناً مع قرب تنفيذ مشروع المجاري الستراتيجي المركزي هناك .

وقال مدير البلديات المهندس ياسر القريشي، في تصريح، إن “مشروع مجاري أبو غريب المركزي يعد من المشاريع الستراتيجية التي أعطته المحافظة أولوية كبيرة لتنفيذه ضمن خطط رفع المستوى الخدمي، لاسيما أنه يعدُّ أيضاً من المشاريع المتلكئة منذ عدة سنوات، منبهاً إلى أن التجاوزات تقف على رأس الأسباب التي أدت إلى التلكؤ، كون المشيّدات والأبنية تحول دون البدء بالتنفيذ”.

وأشار إلى أن “الشعبة القانونية في المديرية شرعت بإجراءات لإزالة هذه التجاوزات بعد حصرها بشكل دقيق، بغية توجيه إنذارات للمتسببين بها واتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن، تليها إزالة التجاوز بالتنسيق مع القوة الأمنية الماسكة للأرض “.

وأوضح القريشي أن “المديرية وجهت المواطنين كافة في مناطق الأطراف بإزالة تجاوزاتهم طوعياً قبل البدء بالإجراءات القانونية المتضمنة فرض غرامات مالية وفق قانون 296 المعدل لسنة 1990″، لافتاً إلى أن “الحملة ستشمل جميع مناطق بغداد تباعاً، بعد الانتهاء من جرد التجاوزات والمشاريع التي تعرقلها وتتقاطع معها، لأن إزالتها ستوفر مساحات خالية تسهل عملية تنفيذ المشاريع بسهولة”.

شاهد أيضاً

الإعمار: جسور المهندسين والشالجية والرستمية ستفتتح خلال أسبوع

أكدت وزارة الإعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، أن جسور المهندسين والشالجية والرستمية في بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *