الدفاع الجوي الروسي يسقط 4 مسيرات أوكرانية في “موسكو الجديدة”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أربع مسيرات أوكرانية في منطقة نوفويا موسكفا (موسكو الجديدة).

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا قالت فيه: صباح اليوم الثلاثاء قامت أنظمة الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة الروسية باعتراض 5 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء ضواحي موسكو، حيث تم إسقاط أربعة منها من خلال الدفاعات الجوية وتم إنزال طائرة مسيرة أخرى بواسطة أجهزة الحرب الإلكترونية وتحطمها في منطقة أودينتسوفو بمقاطعة موسكو.
وأشارت إلى أنه “لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه”.
وفي سياق متصل، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، أن محاولات كييف استهداف البنية التحتية المدنية بالمسيرات، بما في ذلك المطار، يعد عملًا إرهابيًا آخر.
وكتبت زاخاروفا على قناتها على تطبيق “تلغرام”: “محاولة نظام كييف استهداف منطقة تقع فيها بنية تحتية مدنية، بما في ذلك المطار، الذي يستقبل بالمناسبة الرحلات الجوية الأجنبية، هو عمل إرهابي آخر. مع الأخذ في الاعتبار أن زيلينسكي يرتكب هذه الأعمال الإرهابية مستخدمًا الأموال التي يوفرها الغرب أو بالأموال الغربية التي يشتري بها الأسلحة، فهذا يعد إرهابا دوليا”.

شاهد أيضاً

الصور فضحتهم.. لاعبو كرة يدمنون مهدئاً ذو عواقب وخيمة

 لطالما تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي لقطات للاعبي الدوري الإنكليزي وهم يضعون “سنوس” بين اللثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *