فؤاد حسين يصل لندن في زيارة رسميَّة ويجري لقاءات سياسية واقتصادية

وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إلى العاصمة البريطانيَّة لندن في زيارة رسميَّة تستغرق يومين.

وذكر بيان للوزارة ورد ل(الغدير)، أن “الزيارة تاتي لإجراء عدد من اللقاءات في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق والمملكة المتحدة ضمن الحوار الاستراتيجيّ العراقيّ–البريطانيّ”.

واوضحت ان “وزير الخارجيَّة سيعقد لقاءات ثنائية عدة اذ سيلتقي بنظيره البريطاني جيمس كليفرلي، ووزير الدفاع بين والاس ووزير الدولة لشُؤُون الهجرة روبرت جينرك، ووزير الدولة لشُؤُون الأمن في وزارة الداخليَّة البريطانيَّة السيِّد توم توكهندات، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع رئيسة لجنة العلاقات الخارجيَّة في البرلمان البريطانيّ اليشا كيرنز، ورئيس لجنة الدفاع توبايس الوود ومجموعة كل الأحزاب من اجل العراق APPG وغيرهم”.

وفي إطار تعزيز العلاقات الإقتصادية بين العراق والمملكة المتحدة سيجري وزير الخارجيَّة لقاءات عدة مع كل من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية EBRD، وعددا من رجال الأعمال ضمن ندوة غرفة التجارة العربيَّة البريطانيَّة بالإضافة إلى لقاء المدير التنفيذي لشركة BT البريطانيَّة وغيرهم.

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *