التجارة تعلن اطلاق تجهيز الحصة الخامسة من الطحين الأربعاء المقبل

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الإثنين، عن إطلاق تجهيز الحصة الخامسة من مادة الطحين لهذا العام اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقته  (الغدير)، أن “وزير التجارة أثير داود الغريري، يعلن عن إطلاق تجهيز الحصة الخامسة من مادة الطحين لهذا العام اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر تموز الجاري”.

وأضاف البيان، أن “الشركة العامة لتصنيع الحبوب وجهت الأقسام المعنية في مقرها العام وفروعها بالمحافظات إلى المباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء بمادة الطحين للحصة الجديدة”، لافتاً إلى أن “إعماماً أصدرته الشركة يتضمن جدولاً بمواعيد القطع ومراجعة الوكلاء وفق التوقيتات الزمنية المحددة حسب الخطة التسويقية المركزية”.

وأشار إلى أن “التنسيق بين شركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب جار لإطلاق خلطات الحبوب المخصصة إلى المطاحن المكلفة بإنتاج الحصة الخامسة من الطحين الذي يوزع ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

ودعت الوزارة، وكلاء الطحين إلى “مراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات لتسلم قوائم التجهيز بالمواعيد المحددة لكل مركز مع مراعاة أسبقية التجهيز للمناطق الأكثر فقراً وإعداد جداول يراعى فيها توقيتات التسلسل في التجهيز”.

من جانبه، أكد مدير عام شركة تصنيع الحبوب خالد النداوي، على “الالتزام بتنظيم عملية القطع وتنسيق مراجعة الوكلاء، وتوجيه مراكز القطع إلى التعاون في تطبيق إجراءات تسهيل مراجعة الوكلاء، فضلاً عن توجيه اللجان الرقابية والمواطنين لمتابعة نوعية الطحين المجهز وملاحظة ختم المطحنة وتاريخ الإنتاج قبل تسلم حصصهم لتلافي حدوث أي حالة تلاعب في الكميات الموزعة والإبلاغ عن الحالات السلبية”.

ودعا النداوي، جميع المشمولين بنظام البطاقة التموينية إلى “استلام حصصهم من مادة الطحين بعد التأكد من سلامة الكميات المجهزة والإبلاغ عن المخالفات إن وجدت عبر الاتصال بقسم الرقابة أو فروع شركة تصنيع الحبوب في المحافظات أو  من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو الشركة (الفيس بوك) والخطوط الساخنة المعلنة لوزارة التجارة وشركة تصنيع الحبوب أو عبر رابط خدمة راقبني، لغرض اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين”.

شاهد أيضاً

جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مجرم لانتمائه الى المجاميع الإرهابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *