وزير النقل يستقبل أولى الرحلات الجوية العكسية للحجاج العراقيين في مطار بغداد

إستقبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، حجاج بيت الله الحرام الذين تم تفويجهم على متن رحلة التفويج العكسي الأولى للناقل الوطني من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الى مطار بغداد الدولي بعد أن اتموا مناسك الحج. 

وجاء في بيان للوزارة تلقته (الغدير) ، أنه “ثمن السعداوي خلال استقباله الحجاج، دورَ الخطوط الجوية العراقية وجهودَها الاستثنائية في عملية تفويج الحجاج إلى بيت الله الحرام وبالعكس باعتبارها الناقل الحصري لموسم الحج 1444 هـ.”

وجدد الوزير “التأكيدَ على الكوادر والطواقم العاملة في الخطوط الجوية العراقية بالاستمرار بتقديم أفضل الخدمات أثناء التفويج العكسي لضيوف الرحمن ، وباحسن صورة”، مشدداً “على أن تكون الخدمات المقدمة مميزة ومناسبة ومرضية للحجاج” .

وزير النقل وجه أيضا بأن يكون هنالك استنفار كامل أثناء عملية التفويج العكسي، وبما يتناسب مع الاعداد التي سبق وأن تم  تفويجها، والبالغ عددهم ٢٥٨٠٠ حاج ، وتأمين عودتهم إلى بلدهم الحبيب” .

وأكد السعداوي وفق البيان الذي تلقته “بغداد اليوم”، على أن “تسخر جميع طائرات الشركة الحديثة وفي مقدمتها الدريملاينر طائرة الأحلام لخدمة الحجاج مع ضرورة توفير كافة الجوانب المطلوبة لخدمة كبار السن والحالات الإنسانية وتوفير الراحة المناسبة لهم”.

يذكر أن عملية التفويج ستكون بشكل متصاعد تدريجيا وبمعدل من خمس إلى عشر رحلات يومياً موزعة على كافة مطاراتنا المحلية .

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *