تداعيات حرق القرآن .. إجراءات أمنية مشددة بمحيط السفارة السويدية في بغداد

اتخذت قوات الأمن العراقية اليوم الجمعة إجراءات مشددة في محيط السفارة السويدية وسط العاصمة بغداد، بعد اقتحام باحتها الأمامية واعتلاء سطحها أمس ، من قبل محتجين أغلبهم من أنصار التيار الصدري، احتجاجاً على حادثة إحراق المصحف.

وتأتي الإجراءات الأمنية في وقت يعد التيار الصدري، اليوم الجمعة، لتظاهرة “مليونية” بمحيط السفارة، تنديداً بإحراق المصحف، وسط مخاوف من تكرار اقتحامها.

وفيما انتشر عشرات من عناصر الأمن العراقي منذ مساء أمس، وقال ضابط في قيادة عمليات بغداد (المسؤولة عن أمن العاصمة)، إن “الأوامر صدرت باستمرار الانتشار الأمني ومحاولة منع المحتجين من الاقتراب من السفارة”.

وأكد الضابط الذي اشترط عدم ذكر اسمه، وضع حواجز إسمنتية عند مدخل السفارة، مشيراً إلى أن التوجيهات شددت على منع أي صدام مع المحتجين، خاصة أن السفارة تخلو من الموظفين. وقال إن الإجراءات الأمنية ستستمر حتى نهاية الاحتجاجات.

وأصدرت اللجنة المركزية لتظاهرات التيار الصدري، مساء أمس الخميس، التعليمات الخاصة بـ”مليونية” الجمعة، وتضمنت: “منع لبس اللثام بأي طريقة كانت، وعدم السماح بحرق علم مملكة السويد، واقتصار التظاهرات على أسوار السفارة دون اقتحامها، ومنع رفع راية أو حمل الصور أو الشعارات، والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية واللجان التنظيمية في عملية الوصول إلى مكان التظاهرة”.

 

شاهد أيضاً

التربية تعلن نجاح الامتحانات الوزارية النهائية للسادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، نجاح الامتحانات الوزارية النهائية للصف السادس الابتدائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *