مودريتش أمام القضاء بتهم التزوير والاحتيال

وجهت اتهامات للاعب وسط ريال مدريد، لوكا مودريتش، ومدافع ليفربول السابق (ديان لوفرين) مجدداً في كرواتيا بالإدلاء بشهادة زور بشأن صفقات مالية أبرماها مع مدير دينامو زغرب السابق الذي صدرت بحقه أحكام في تهم الاختلاس والاحتيال الضريبي بملايين الدولارات.

وأدين (زدرافكو ماميتش) عام 2018 في عدة تهم من بينها تحقيق أرباح غير مشروعة من انتقالات اللاعبين حين كان على رأس الفريق الكرواتي دينامو زغرب، منها صفقتان نقلتا مودريتش إلى توتنهام عام 2008 ولوفرين إلى ليون عام 2010 وصدر حكم بحق ماميتش بالسجن (6) سنوات ونصف لكنهم فروا إلى البوسنة قبل إعلان حكم الإدانة.
ووجهت اتهامات لمودريتش ولوفرين بالحنث باليمين وعدم سداد ضرائب عن انتقالاتهما إلى أندية أجنبية، تبلغ عدة ملايين، لكن محكمة كرواتية أسقطت الاتهامات ضدهما عشية كأس العالم 2018، حيث كان كلاهما يلعب عندما وصلت كرواتيا إلى النهائي وخسرت أمام فرنسا.
وفاز مودريتش بالكرة الذهبية من فيفا كأفضل لاعب في البطولة.
وقضت المحكمة الكرواتية بعدم وجود أدلة كافية على أن مودريتش الفائز بجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعام 2018 ولوفرين .
إلا أن ممثلي الادعاء في كرواتيا قالوا إن هناك أدلة كافية على أن قائد منتخب كرواتيا مودريتش ولوفرين شهدا زوراً خلال المحاكمة الأصلية.

شاهد أيضاً

خلفية خروج صلاح من تشكيلة ليفربول.. تراجع في الأداء أم خلافات مع المدرب؟

بقي النجم المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء في بدلية مباراة فريقه ليفربول أمام مضيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *