روما.. 3 ملايين مسلم يحتفلون بعيد الأضحى ويقيمون الصلاة بالمسجد الكبير

يحتفل المسلمون في ايطاليا بعيد الاضحى المبارك وسط أجواء تسودها السعادة الغامرة، ويقيم مئات الالاف من المسلمين صلاة العيد في المساجد الكبيرة والساحات الواسعة.

ويتبادل المسلمون في ايطاليا التهاني في يوم العيد، بعد أداء الصلاة كما تبادلوا  الزيارات والتهاني بهذه المناسبة  التي تستمر لأربعة أيام متتالية.

و تسلطت في مثل هذه الايام الاضواء على المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة  روما حيث يوجد اكبر المساجد في أوروبا وتبلغ مساحته 30 الف مترا مربع ويتسع الى 12 الف شخص مما يدعو إلى تقسيم أوقات الصلاة الى مراحل من أجل استيعاب اعداد المصلين الذين فاقت أعدادهم العشرون الف مصلي بحسب تقرير الشرطة الايطالية.

وأقام المصلون و ألقى خطبة العيد فضيلة الشيخ رفاعي الشحات عيسي إمام المركز و الذي حث جموع المصلين في خطبته علي ضرورة تعظيم الشعائر الدينية لدى أبناءهم و ضرورة تعريفهم بالمناسبات الدينية للعمل علي ربطهم بهويتهم الإسلامية، وجذورهم الثقافية كما دارت الخطبة أيضا عن فضل عيد الأضحى و أهميته لدي المسلمين و قصة الذبيح إسماعيل ابن إبراهيم سلام الله عليهما.

ويعد المركز الثقافي الأسلامي والمسجد من اهم الاماكن لتجمع لمسلمين في القارة الأوروبية  كما  شارك في حفل افتتاحه البابا يوحنا بولس الثاني.

ويشهد أقامة النشاطات الدينية والاجتماعية المتعددة و يعتبر عيد الاضحى المبارك  في إيطاليا  من أهم الأحداث فهو أكبر عطلة رسمية في  إيطالية  وتحتفل به جميع المذاهب الإسلامية دون استثناء و يشارك المسلمين بالفرحة مئات الالاف من الإيطاليين، الذين يقدمون التهاني و الهدايا لاخوتهم المسلمين.

وتقول مروة الخيال من جمعية الصداقة الإيطالية العربية: “كما كان منتظرا  شارك هذا الصباح في صلاة العيد عدد من السفراء العرب و فعاليات اساسية بينها رئيس اتحاد الجاليات العربية  البروفيسور فؤاد عودة، السفير الدولي للنوايا الحسنة حسين غملوش  كما زار المركز الإسلامي في المناسبة شخصيات إيطالية بينها  كارلو بالومبو احد القياديين  في جمعية  Welcom Association Italy في ضواحي روما مسجد الهدى ايضا ويستقبل عشرات الالاف من المصلين وتترأس أدارته الحاجة  زينب محمد”.

كما اقيمت صلاة العيد ايضا في عدد كبير من المساجد بينها مسجد ميلانو .

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *