الشؤون الاجتماعية تطالب البرلمان بإقرار قانون حماية الطفل

حثّت هيئة رعاية الطفولة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، لجنة المرأة والأسرة والطفولة بمجلس النواب على الإسراع بإقرار قانون “حماية الطفل” وإنضاجه كونه يوفر حماية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وقالت مدير مكتب الهيئة غادة الرفيعي في بيان اطلعت عليه /الغدير/، “الهيئة دأبت على إنضاج قانون خاص بحماية الطفل أسوة بكل العالم وحسب اتفاقية حقوق الطفل التي صادق العراق عليها، نظراً لما يحظى به موضوع الأطفال من اهتمام لأنهم يمثلون النشء الاجتماعي والشريحة التي يجب أن تبذل الدولة جل اهتمامها بها كونها تمثل المستقبل”.

وأضافت الرفيعي، أن “ العراق يملك فقرات مبعثرة في عدة قوانين عن حماية الأطفال، ولكن لا يوجد قانون موحد لحماية الطفل”،

وأضافت أنَّ “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والهيئة وقبل 6 سنوات عملتا على تخصيص قانون موحد للطفل وقد جمعت المواد المبعثرة في قانون واحد، وبعد مناقشات كثيرة في مجلس شورى الدولة لم تتم الموافقة عليه”.

وأوضحت، أن “الوزارة شكلت لجنة برئاسة المدير العام للدائرة الإدارية والمالية في هيئة الإعاقة وهيئة رعاية الطفولة إضافة إلى منظمات المجتمع المدني وتم إنضاج قانون تكملة للمواد القانونية المبعثرة في عدة قوانين وأضيفت لها فقرات مهمة،

وقد نجح القانون في العبور إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى مجلس النواب لينتظر المناقشات والقراءة الأولى”،

داعية “مجلس النواب ولجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية إلى الإسراع بمناقشة فقرات القانون وإنضاجها كونه يمثل حماية مهمة للنشء الجديد ومستقبل العراق”. انتهى م3

شاهد أيضاً

الاعدام بحق قتلة طبيب الاسنان فيصل الحويزي

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الاربعاء، حكما بالاعدام بحق قتلة طبيب الأسنان فيصل الحويزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *