بلا قطوعات.. الداخلية تعلن دخول خطة عيد الأضحى “حيز التنفيذ”

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، دخول الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك “حيز التنفيذ”، فيما أكدت أنها خالية من أي قطوعات.

وقال المتحدث باسم الداخلية، اللواء خالد المحنا، إنه “جرى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتحضيرات والاستعدادات الخاصة بخطة عيد الأضحى، وتم مناقشتها في قيادة عمليات بغداد وتشكيلات وزارة الداخلية، وكان هناك تعزيز لبعض القطاعات بالإضافة إلى توجيهات معينة بخصوص واجب كل تشكيل من تشكيلات الوزارة”.

وأضاف المحنا، أن ” كل تشكيل سيتولى المهمة المكلف بها، مثلاً الجانب المروري ستكون مهامه تنظيم وانسيابية السير وتخفيف الأعباء عن المواطنين، فيما ستكثف شرطة النجدة دورياتها في قاطعي الكرخ والرصافة خلال فترة العيد”.

وتابع: “أما الشرطة المجتمعية ستكون واجباتها التثقيف والتوعية بعدم استخدام أو بيع العاب النارية والألعاب المضرة بصحة الأطفال، وكذلك سيكون هناك تواجد للشرطة المجتمعية لمكافحة حالات التحرش أو حالات التجاوز أو مضايقات للعوائل الكريمة”.

ودعا، المواطنين إلى “عدم استخدام الإطلاقات النارية”، محذراً من أن “استخدامها سيعرضهم للمساءلة القانونية”.

ولفت إلى أن “هناك أيضاً خطة استخباراتية خاصة بوكالة الاستخبارات خلال عيد الأضحى”، مؤكداً أن “القوات الأمنية على مستوى عال من الجهوزية والتواجد”.

وأشار إلى أن “الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى، تخلو من القطوعات”، مبيناً أنه “سيتم تعزيز الدوريات الراجلة والآلية وخاصة في المناطق التي تكثر فيها التجمعات كالجوامع وكذلك الأماكن السياحية والمولات ومدن الألعاب”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، أن “الخطة دخلت اليوم الثلاثاء، حيز التنفيذ قبل عيد الاضحى المبارك”.

 

شاهد أيضاً

أبرز ما جاء بكلمة السيد نصر الله.. هذه دلائل هزيمة الكيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *