تقرر مضاعفة رحلاتها عبر القطارات خلال ايام عيد الاضحى المبارك

قررت وزارة النقل مضاعفة عدد رحلاتها على متن القطارات العاملة في السكك الحديد خلال أيام عيد الاضحى، وفيما توقعت تزايد أعداد المسافرين لتصل إلى 1400 مسافر يومياً، وصلت أعمال إعادة إعمار محطة أيمن الموصل إلى مراحل متقدمة .  

وقال مدير الشركة العامة للسكك الحديد التابعة للوزارة يونس خالد الكعبي في تصريح تابعه “موقع الغدير” ، إنَّ الشركة هيأت جميع إمكانياتها لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين على متن القطارات التابعة لها خلال أيام عيد الاضحى المبارك ، والعمل للمحافظة على سرعة القطارات وزيادة طاقة النقل، مشيراً إلى تسيير رحلات إضافية على متن قطاراتها المكيَّفة  بشكل يومي انطلاقاً من محطة بغداد المركزية باتجاه محطة البصرة مروراً بمحطات الحلة والديوانية والسماوة والناصرية وبالعكس.

وأضاف أنَّ فرق الشركة تعمل جاهدة بجميع فروعها من بغداد وحتى البصرة لتوفير رحلات آمنة ومريحة للمسافر ، وترصد حركة القطارات بدقة بواسطة أنظمة التتبع، منبهاً إلى أنَّ هذا الأمر يعكس التزام الوزارة بتقديم خدمات عالية الجودة وتحسين قطاع النقل العام في البلاد.

وتوقع الكعبي أن يتضاعف عدد المسافرين بالقطارات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ليصل إلى 1400 مسافر يومياً ، مؤكداً ارتفاع نسبة الإقبال على السفر عبر قطارات السكك الحديد لما تتمتع به من وسائل راحة وأمان ، فضلاً عن أجور النقل المعتمدة التي تعد مناسبة لفئة كبيرة من المواطنين.

وفي السياق نفسه وصلت أعمال إعادة إعمار محطة قطار أيمن الموصل إلى مراحل متقدمة، بعد أن دمرتها أيادي “داعش” الإرهابية الآثمة أبان سيطرتها على المحافظة.

وذكر المهندس المقيم للمشروع معن محمد طاهر في تصريح، أنَّ هناك تقدماً كبيراً في نسبة الإنجاز لمشروع قطار أيمن الموصل، منوهاً بأنَّ الحكومة المحلية لنينوى مُصرَّة على الانتهاء منه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

شاهد أيضاً

العامري يشدد خلال لقائه محافظ بغداد على أهمية تسريع وتيرة انجاز المشاريع

بحث رئيس تحالف نبني هادي العامري مع محافظ بغداد عبد المطلب العلوي عدداً من الملفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *