المرور العامة : المباشرة بتنفيذ الخطة المرورية الخاصة بأيام عيد الأضحى المبارك

باشرت المديرية العامة للمرور في العاصمة بغداد والمحافظات العراقية الأخرى بتنفيذ خطتها المرورية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

وذكر بيان للمديرية العامة للمرور أنها باشرت بوضع خطة مرورية متكاملة لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك ، موضحة أن الخطة تتضمن تعزيز الدوريات والدراجات والأشخاص من مقرات مديريات ومواقع التسجيل وزجهم بالعمل في الشارع لتنظيم حركة السير والمرور ، و التنسيق العالي مع القطعات الماسكة للأرض لتنظيم حركة السير والمرور وبالأخص في المناطق الترفيهية ومناطق التسوق والمولات والمطاعم.

وبينت المديرية أن التوجيهات تتضمن أن يكون هنالك إشراف من قبل معاوني مدير المرور العام على جانبي الرصافة والكرخ وهنالك لجان لمتابعة عمل الدوريات المرورية ، مضيفة أنه تم تجهيز فصيل من الدراجات لأغراض الطوارئ يتحرك بإمرة مدير المرور العام بالإضافة إلى فصائل الطوارئ الموجودة في مديرتي الكرخ الرصافة.

وأكدت المديرية العامة للمرور أنها قامت بإجراء حملة توعوية متكاملة أثناء فترة العطلة للتوضيح مخاطر المخالفات المختلفة ومنها السير بسرعة شديدة استخدام الهاتف النقال السير عكس الاتجاه الوقوف الممنوع وبعض المخالفات التي تؤثر على حياة المواطنين وتؤثر على حركة السير والمرور، فضلا عن تخصيص الخط الساخن 455 لاستقبال الشكاوي والمقترحات والأسئلة من قبل المواطنين.

وأكدت أن الخطة لا تتضمن هذه الخطة أي قطع يذكر سواء القطوعات الآنية إن اقتضت الضرورة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ممنوع مع هبة فؤاد | موضوع الحلقـة .. الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي

ممنوع مع هبة فؤاد | موضوع الحلقـة .. الشائعات في مواقع التواصل الاجتماعي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *