متعهدو قوافل الحج العراقية في الديار المقدسة يتسلمون خيم مكوث الحجاج بعرفة ومنى

تسلم متعهدو قوافل الحج العراقية في الديار المقدسة الخيم الخاصة بمكوث حجاج بيت الله الحرام بعرفة ومنى.

وأعلنت بعثة الحج العراقية في بيان لها الأحد عن تسليم خيم مكوث الحجاج بعرفة ومنى لمتعهدي القوافل ، وتخصيص نحو ٩٠٠ حافلة لنقلهم خلال أيام المشاعر المقدسة.

وأضاف البيان أن البعثة حجزت هذا الموسم مخيمات ألمانية حديثة ومكيفة تتوفر فيها سبل السلامة ، وتتوزع على ٢٤ مكتب خدمة في عرفة ومنى لاستيعاب الحجاج ، مؤكدة أن جميع الخيم تقع ضمن الحدود الشرعية.

وأشار البيان إلى أن البعثة جهزت نحو ٩٠٠ حافلة حديثة ومكيفة لنقل الحجاج العراقيين من فنادقهم بمكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة في أيام التروية وعرفة ومزدلفة ومنى ، موضحة أن البعثة وضعت علامات الدلالة على مسالك الطرق في عرفة ومنى ووزعت خرائط مواقع الخيم على المتعهدين ، كما سيكون هناك عدد كبير من الموظفين المنتشرين على طول الطريق لاستدلال الحجاج إلى خيمهم.

وأكدت بعثة الحج العراقية أنها استنفرت جميع موظفيها في أيام المشاعر ووزعتهم على مكاتب الخدمة الميدانية كلا حسب لجنته المختصة ، لافتة إلى أنها ستوزع وجبتي غذاء في عرفة ، الأولى للإفطار والثانية ساخنة للغداء ، إضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة والحلويات والفواكه ، فيما سيتم وعلى مدى يومين تقديم وجبة عشاء وأخرى جافة للحجاج في منى.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *