الأمن الفيدرالي الروسي يعتبر تصريحات مؤسس “فاغنر” دعوة لنزاع أهلي وطعنة في الظهر

أكد الأمن الفيدرالي الروسي أن تصريحات وسلوك مؤسس شركة “فاغنر” العسكرية يفغيني بريغوجين تمثل دعوة لنزاع أهلي مسلح وطعنة في ظهر الجنود الروس الذين يقاتلون القوات الموالية للفاشية.

وجاء في بيان مركز العلاقات العامة لهيئة الأمن الفيدرالية الروسية الجمعة إن تصريحات بريغوجين وأفعاله هي في الواقع دعوات لبدء نزاع مدني مسلح على أراضي روسيا الاتحادية ، وهي طعنة في ظهر الجنود الروس الذين يقاتلون القوات الأوكرانية الموالية للفاشية ، مشيرة إلى أن التصريحات المنتشرة حول حصول ضربات شنّتها وزارة الدفاع الروسية على جنود شركة “فاغنر” العسكرية لا تمت للواقع بصلة وتعتبر بمثابة الاستفزاز.

وأضاف البيان أن كافة المعلومات التي تم نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي باسم بريغوجين حول حصول هجمات صاروخية من قبل وزارة الدفاع الروسية على الوحدات الخلفية لقوات “فاغنر” ليست واقعية وهي استفزاز إعلامي.

تأتي هذه التصريحات في وقت أعلنت فيه لجنة مكافحة الإرهاب الوطنية الروسية عن فتح تحقيقات جنائية إثر ظهور تصريحات منسوبة لمؤسس شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين.

وجاء في بيان للجنة مساء الجمعة أن التصريحات المنشورة المنسوبة ليفغيني بريغوجين لا أساس لها من الصحة ، مؤكدة أنه على إثر تلك التصريحات فتح جهاز الأمن الفدرالي الروسي تحقيقا جنائيا في الدعوة للتمرد المسلح ، مطالباً بوقف الأعمال المخالفة للقانون فورا.

وفي وقت سابق ، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين على علم بالوضع حول مؤسس “فاغنر”، ويتم اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة.

انتهى

 

شاهد أيضاً

العراق وتركيا يتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري والسككي ويناقشان الترانزيت وتفعيله

ترأس وزير النقل رزاق محيبس السعداوي الخميس اجتماعا للجنة العليا للترانزيت بين العراق وتركيا ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *