هل من أمل للعثور على جثامين طاقم الغواصة “تايتان” ؟

توصلت التحقيقات التي يجريها خفر السواحل الأمريكية إلى أن طاقم الغواصة “تايتان” الخمسة لقوا حتفهم في تحطم غواصتهم في مياه الولايات المتحدة وكندا.

وقال خفر السواحل الأميركي للصحفيين “اكتشفنا أجزاء كبيرة من حطام الغواصة الغارقة وواجهنا ظروفا معقدة خلال عمليات البحث عن الغواصة الغارقة” ، مشيرين إلى صعوبة استعادة جثامين طاقم الغواصة الغارقة لكنهم أكدوا عزمهم على مواصلة العمل على ذلك.

ورجح خفر السواحل الأمريكي أن يكون انفجاراً كبيراً قد وقع في الغواصة التي تتسع لخمسة أشخاص ويبلغ طولها 6,5 أمتار من الداخل وأدى إلى تحطمها ومصرع من كانوا بداخلها وهم أميركي وفرنسي وبريطاني وباكستانيان والتي باشرت رحلتها الأحد باتجاه الأعماق وكان من المقرر أن تعود إلى سطح البحر بعد سبع ساعات لكن الاتصال فقد بها بعد أقل من ساعتين على انطلاقها.

وكان خفر السواحل الأمريكي قد عثروا الخميس بواسطة روبوت مشارك في عملية البحث الدولية على “حطام” في المحيط الأطلسي قرب موقع تحطّم “تايتانيك” ، سفينة الرحلات الشهيرة التي غرقت منذ 111 عاماً في مياه الولايات المتحدة وكندا.

وأعلن خفر السواحل الأميركيين أنه تم تحديد موقع “حطام في منطقة البحث بواسطة مركبة يتم التحكم فيها عن بُعد بالقرب من تايتانيك” بواسطة روبوت مشارك في عملية بحث دولية للعثور على غواصة سياحية علمية مفقودة منذ الأحد والتي نفذ على الأرجح الأكسجين الموجود على متنها.

واوضح خفر السواحل الأميركيين الذين يقودون عملية بحث غير مسبوقة للعثور على ركاب الغواصة الخمسة أن “الخبراء يقيمون هذه المعلومات”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء يعلن عودة إمدادات الوقود من حقل كورمور إلى وضعها السابق

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، عودة إمدادات الوقود من حقل كورمور إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *