وزير الكهرباء يشدد على تحقيق شراكات عراقية مع شركات عالمية في قطاع الطاقة

شدد وزير الكهرباء زياد علي فاضل على أهمية تعزيز أواصر التعاون والصداقة بين العراق وفرنسا وتحقيق شراكات بين الوزارة والشركات العالمية المتخصصة بقطاع الطاقة.

بيان لوزارة الكهرباء ذكر أن الوزير فاضل استقبل في مكتبه ببغداد السفير الفرنسي في العراق ووفد الحكومة الفرنسية وبحث معه أفاق التعاون المشترك وبحث تحقيق شراكات بين وزارة الكهرباء والشركات العالمية المتخصصة بقطاع الطاقة ، معرباً عن أمله في تعزيز أواصر التعاون والصداقة بين بغداد وباريس.

وأشار الوزير إلى أنه لدى الوزارة خططا ومشاريع إستراتيجية تتحقق أهميتها بالمشاركة مع تلك الشركات ، مؤكداً أن الوزارة لديها تجارب ناجحة وأخرى جديدة كالمتمثلة بعقودها من شركة توتال لنصب محطات الطاقة الشمسية ، مبيناً أن هنالك إمكانية للاستفادة من خبرة الشركات الفرنسية وكفاءتها بتطوير قطاع النقل والتوزيع والمقاييس الذكية.

وأكد وزير الكهرباء أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام الشركات الفرنسية للمنافسة ، وان الانفتاح الاقتصادي والاستقرار الأمني فرصة ووقت مناسب للعمل على توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات.

من جانبه أعرب السفير الفرنسي عن توجه حكومة بلاده لدعم الشعب العراقي ، وتطوير وتنمية قطاع الكهرباء ، كما طلب السفير من وزير الكهرباء أن تكون له مشاركة فاعلة في المؤتمر الذي تنوي باريس العمل عليه في بغداد قريباً.

إلى ذلك ، أشاد ممثل وزارة الخارجية الفرنسية بالدور العراقي في المنطقة بالقول “إننا بدأنا فعلياً نلمس الدور الفاعل والمحرك القوي للعراق في المنطقة” ، مشيراً إلى أن قطاع الكهرباء محوراً أساسياً بهذه القوة ، وفيما أكد سعي فرنسا للمنافسة بقوة للعمل مع الشركات العراقية ، بين المسؤول الفرنسي أيضا جهوزية شركات بلاده للمضي بمشاريع وزارة الكهرباء.

انتهى

 

 

 

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل

أعلن مجلس النواب، اليوم السبت، رفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *