وزير الموارد يكشف عن مشروع يخدم 65 ألف دونم في الديوانية

كشف وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الخميس، عن مشروع يخدم 65 ألف دونم في الديوانية.

وقال المكتب الاعلامي ،ان وزير الموارد أجرى جولة ميدانية على مشاريع الوزارة في محافظة الديوانية
للاطلاع على سير الأعمال الجارية فيها يرافقه مدير عام الهيئة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة ومدير عام الهيئة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر الفرات ومدير عام الهيئة العامة للمياه الجوفية ومديرو تشكيلات الوزارة في المحافظة.
وأضاف، أن الوزير ابتدأ الزيارة بمشروع قناة الجنابية اليمنى الواقعة ضمن قضاء البدير والمتفرعة من شط الدغارة عند المحطة الكيلو مترية 64 وأكد أن أعمال التبطين بالمشروع تتم باستخدام مكائن الحفر والتبطين الحديثة وبطول قناة 30كم وبتصريف 8 م3 والمنجز منها 17كم والأعمال جارية ضمن ماهو مخطط لها”.
وأضاف، أن” المشروع يخدم أكثر من 65 ألف دونم من الأراضي الزراعية فضلا عن تغذيته لمجموعة من إسالات المياه على القناة حيث ينفذ العمل من قبل الهيئة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر الفرات وشركات الوزارة”.
وزار وزير الموارد مشروع تبطين قضاء عفك داخل القضاء وباستخدام تقنية اللحاف الخرساني وأشار إلى، أن “الوزارة اعتمدت تقنية اللحاف الخرساني في تنفيذ مشاريعها الإروائية الحالية والمستقبلية لضمان تقليل الضائعات والحد من التجاوزات وتأمين انسيابية المياه أثناء تنفيذ العمل”.
وأشاد الوزير ذياب بالعمل من الناحية الهندسية ونظافة الموقع، موجها باستبدال جسر المشاة على القناة الإروائية داخل المدينة بآخر يكون ذا طابع حضاري يليق بقضاء عفك.

شاهد أيضاً

الامن النيابية: الأسبوع الحالي موعد التصويت على قانون الأمن الوطني

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية عن اقتراب موعد التصويت على قانون جهاز الأمن الوطني هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *