أحصت أرقاماً مهولة عن تداولها في العراق . . الداخلية تكشف عن إجراءاتها لمكافحة المخدرات

أعلنت وزارة الداخلية توقيف أكثر من 7400 متهم في قضايا مخدرات منذ بداية العام الحالي 2023 ، مشددة على أنها وضعت إستراتيجية محكمة لمكافحة المخدرات.

جاء ذلك في إحصائية للمديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية أعلنها مدير الشعبة القانونية فيها العميد مهند حاتم في تصريح متلفز بين فيه أعداد الموقوفين بقضايا المخدرات منذ بداية العام الحالي ، مؤكداً توقيف أكثر من 7400 متهم بقضايا مخدرات منذ بداية 2023 ، منوها بان المخدرات جريمة منظمة عابرة للوطنية.

وقال العميد حاتم إن وزارة الداخلية وضعت إستراتيجية محكمة لمكافحة المخدرات ،  مؤكدا أن الأسبوع الحالي سيشهد عمليات نوعية لمكافحة المخدرات ، مضيفاً بالقول “لدينا تنسيق استخباري كبير مع دول الجوار لمكافحة المخدرات وأن العراق كان يعتبر بلد مرور المخدرات قبل عام 2003”.

ولفت العميد في وزارة الداخلية إلى انه “تم ضبط أكثر من 9 ملايين حبة كبتاجون خلال الأشهر الستة الماضية” ، مبينا أن المحافظات الوسطى والجنوبية هي الأعلى بضبط المخدرات ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الانبار أصبحت منطقة مرور محلية وخارجية للمخدرات ، كاشفاً النقاب عن وجود محاولات بسيطة لصناعة المخدرات في العراق.

وحول مكافحة المخدرات في العراق قال مدير الشعبة القانونية في المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية ، قال إن الوزارة وضعت إستراتيجية محكمة لمكافحة المخدرات ، لافتاً إلى الشروع ببناء 6 مصحات لعلاج مدمني المخدرات ، مؤكدا انه “لم نؤشر دخول المخدرات إلى المدارس الابتدائية ، وتابع انه “من يضبط بحوزته أكثر من 25 غراما مخدرات يعامل كتاجر”.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الزراعة: الأمطار الهاطلة لم تؤثر على حصاد الحنطة

طمأنت وزارة الزراعة، بشأن حصاد محصول الحنطة وعدم تأثره بالأمطار. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *