النزاهة النيابية تطالب بمحاسبة لجنة ابو رغيف بعد احالتها على التقاعد

دعت لجنة النزاهة النيابية، الأربعاء، الحكومة الى محاسبة لجنة 19 سيئة الصيت برئاسة احمد أبو رغيف قضائيا، مبينة ان حكومة الكاظمي تورطت بجميع ملفات الفساد والانتهاكات.

وقال عضو اللجنة علي تركي في حوار متلفز تابعته “الغدير”، إن ” حكومة الكاظمي سيئة الصيت استخدمت أساليب العصابات الغربية لقمع الأصوات وقد شكلت لجنة 29 من اجل القفز على القانون للممارسة التعذيب وهدر حياة الأبرياء”.

وتابع ان “لجنة أبو رغيف تجاوزت حتى على مجلس القضاء الأعلى فيما وصفت الصحف العالمية أبو رغيف بالوحش البشري في إشارة لتعذيب المعتقلين”.

وأشار الى انه ” يجب محاكمة جميع أفراد لجنة أبو رغيف على الممارسات غير الإنسانية التي ارتكبوها بعد احالتهم على التقاعد بسبب ممارستهم الانتهاكات”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني صادق على توصيات اللجنة التحقيقية للنظر في الشكاوى المقدمة من المواطنين الذين تعرّضوا لانتهاكات حقوق الإنسان ضد رئيس لجنة الأمر الديواني (29) الملغاة الفريق أحمد طه هاشم أبو رغيف.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، في بيان، تلقته “الغدير”، ان “السوداني صادق على توصيات اللجنة التحقيقية للنظر في الشكاوى المقدمة من المواطنين الذين تعرّضوا إلى انتهاكات حقوق الإنسان، ضد رئيس لجنة الأمر الديواني (29) الملغاة، الفريق أحمد طه هاشم أبو رغيف وجميع أعضاء اللجنة والضباط والمنتسبين المرتبطين بها”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *