تتضمن معسكرات ومباريات ودية.. العراق وإيران يبرمان مذكرة تفاهم بكرة القدم

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إبرام مذكرة تفاهم مع نظيره الإيراني. 

وذكر الاتحاد، في بيان تلقته ( الغدير ) أن “رئيس الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم “عدنان درجال”، أبرم مذكرةَ تفاهمٍ مع نظيره “مهدي تاج” رئيس الاتحاد الإيرانيّ للعبة”.

وأضاف البيان، أن “التوقيع، حضره الذي جرى في مقرّ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم بالعاصمةِ بغداد، عضوا المكتب التنفيذيّ في الاتحاد (فراس بحر العلوم وغالب الزاملي) والأمين العامّ للاتحاد “محمد فرحان”.

وتابع: “وتهدفُ بنود مذكرة التفاهم بين الاتحادين، والتي تمتد لعامٍ واحد ويمكن تجديدها تلقائياً لعامٍ آخر، وتدخل حيزَ التنفيذ من تأريخ إبرامها، إلى تكثيفِ التعاون في مجال اللعبة وتقويةِ العلاقات بين الطرفين”.

وأكمل: “كما تُفضي المذكرةُ إلى التعاون في تطوير علاقاتٍ قويةٍ بين الاتحاداتِ الخاصة بكل منهما من أجل المنفعةِ المتبادلة والترويج والنمو والنجاح لكرةِ القدم في كلا البلدين، الى جانب التعاون فيما يتعلق بمنافساتِ الدوري والتدريب، بما في ذلك تدريب حراس المرمى واللياقة البدنية”.

ولفت إلى أن “فقرات مذكرة التفاهم تنص إلى الارتقاءِ بمجال الطواقم التحكيميّة وتنشيط كرة القدم النسائيّة في الدوري والأندية والمنتخبات، فضلاً عن إقامةِ المباريات الودية والمعسكراتِ للفرق الوطنيّة لكل الفئات العمريّة وكرة الصالات وهيكلة البراعم وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التدريب والطب الرياضي، وتبادل المعلومات بتنظيمِ مسابقات فئة الشباب، والتسويق والأكاديميات وتبادل الملاكات الفنيّة والإدارية والتنظيميّة، كما تحوي بنود المذكرة على تبادلِ الخبرات والتجارب في حلول تكنولوجيا المعلوماتِ والبرامج التعليميّة”.

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات تؤكد على ضرورة مضاعفة جهود الشركات المجهزة لخدمة الانترنت

شددت وزارة الاتصالات على ضرورة مضاعفة جهود الشركات المجهزة لخدمة الانترنت عبر الكابل الضوئي. التصريحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *