الحشد الشعبي يعلن نتائج الصفحة الأولى من عمليته الأمنية الواسعة في الانبار

اعلنت قيادة عمليات الانبار للحشد الشعبي،اليوم الاثنين، عن انهاء قوات الحشد الشعبي والجيش الصفحة الأولى من العملية الأمنية الواسعة التي انطلقت في المحافظة، مؤكدا أن العملية حققت جميع أهدافها ومن ضمنها بتمشيط الحدود العراقية الاردنية السعودية.

وقال قائد عمليات الانبار للحشد قاسم مصلح في بيان تلقتة ” الغدير ” إن “العملية الأمنية التي انطلقت في محافظة الانبار لأنهاء وتجفيف منابع الارهاب حققت جميع أهدافها المرسومة والمعدة مسبقا ضمن الصفحة الأولى”، مبينا أن “العملية انطلقت بتوجيه من قيادة الحشد الشعبي وبالتنسيق والتعاون العالي مع القطعات الأمنية”.

وأضاف مصلح، أن “العملية انطلقت من 5 محاور، حيث عمل الفوج الاول في لواء 13 حشد شعبي والفرقة الخامسة والفوج الثاني لواء 55 حشد عشائري على تمشيط الحدود العراقية الاردنية السعودية والمبيت فيها وفق ما وضع من خطة، فيما عمل المحور الثاني الذي انطلق فيه اللواء 13 حشد شعبي على تحقيق جميع اهدافه باعتقال عدد من المشتبه بهم ودهم وتفتيش عدد من القرى”.

وأوضح، أن “المحور الثالث الذي انطلق فيه اللواء السابع عشر حشد شعبي حقق بعض الأهداف، حيث عثر على مضافة قديمة تحتوي على جثث متفسخة واحزمة ناسفة ودراجة نارية وعدد من الاسلحة الخفيفة ولوجستيات حياتية”، مشيرا الى أن “المحور الرابع حقق فيه اللواء 18 اهدافه بتمشيط ودهم وتفتيش مساحة (125) كم طول الحدود العراقية السورية، فيما حقق اللواء (19) حشد شعبي ضمن المحور الخامس جميع اهدافه بدهم وتفتيش جميع القرى التي وضعت حسب الخطة العسكرية “.
وأكد مصلح، “استمرار العملية الامنية لمناطق غرب محافظة الانبار وفق توجيه قيادة هيئة الحشد الشعبي”، مؤكدا على “التنسيق العالي بين القطعات العسكرية والحشد الشعبي لأنهاء وتجفيف منابع الارهاب والحواضن الإرهابية”.

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *