شمول 28 محلة في بغداد بمشاريع مد شبكات المياه الصالحة للشرب

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الإثنين، شمول 28 محلة بمشاريع مد شبكات المياه الصالحة للشرب، وفيما أوضحت تفاصيل مشروع الغابة، كشفت عن تفاصيل مشروع الغابة بالعاصمة.

وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي للوكالة الرسمية: “بالنسبة لتمويل المشاريع هذا العام فقد تم وفق قاعدة 1/12 بسبب عدم إقرار الموازنة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري وننتظر المصادقة عليها لإكمال المشاريع بالتمويل الخاص بالأمانة”.

وأضاف، أن “الخطة بعيدة المدى وممتدة من سنة الى ثلاث سنوات تتعلق بالحزم التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ضمن مشاريع إعمار العاصمة”، مشيرا الى أن “هذه الحزمة تتعلق بـ28 مشروعا لمد شبكات المياه الصالحة للشرب”.

وأكد الربيعي، أن “المحلات المشمولة بهذه المشاريع هي الأحياء السكنية الجديدة والافرازات الجديدة والمشمولون بقرار الإفراز والتمليك”، لافتا الى ان “هنالك خطة أولى تتضمن 9 مشاريع معنية بالصرف الصحي ومحطات ضخ لتحلية وتنقية المياه الاسنة، حيث ستنفذ 4 مشاريع العام الحالي والـ4 الأخرى العام المقبل اضافة الى خطة ثانية لمد انابيب ناقلة ذات حجم كبير لتوسعة شبكات مياه الأمطار والمجاري والذي ستقوم به دائرة مجاري بغداد قريبا من خلال الموازنة”.

وتابع، أن “الخطة الثالثة تتضمن مشروع اكساء 4 ملايين متر طول في شوارع العاصمة”، موضحا أن “الخطة الرابعة تتضمن إنشاء وتوسيع المساحات الخضراء والمتنزهات في مدينة الصدر والزعفرانية وبغداد الجديدة والشعلة والشعب”.

وذكر الربيعي، أن “هناك مشروعا تحت اسم غابة بغداد في معسكر الرشيد الذي سيكون تصميمه بطريقة حضارية وبمساحة من 4-5 آلاف دونم”، لافتا الى أن “ذلك ضمن مشاريع الأمانة في المرحلة القادمة”.

وبين الربيعي، أن “تطوير شارع الكرادة لم يتوقف”، موضحا أنه “تمت المباشرة بتطوير الجزء الثاني من تأهيل الشارع”.

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يصل محافظة المثنى

وصل وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، إلى محافظة المثنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *