أدوية سامراء تعلن بالأرقام خطة إنتاجها لشهر حزيران الحالي

أعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء إحدى شركات وزارة الصناعة المعادن، اليوم الاثنين، عن تنفيذ برنامجها الإنتاجي لشهر حزيران، مبينة، أن كلفتها بلغت أكثر من مليارين و(561) مليون دينار عراقي.

وقال مدير عام الشركة، عبد الرحمن عباس السامرائي : إن “ملاكاتنا العاملة في الأقسام الإنتاجية باشرت بتنفيذ البرنامج الإنتاجي لشهر حزيران الحالي، الذي تم إعداده وفقاً للعقود المبرمة مع وزارة الصحة العراقية والسوق المحلية لتجهيزهم بمختلف المستحضرات الدوائية التي تنتجها الشركة”.

وأضاف السامرائي، أن “البرنامج ركز على إنتاج كميات كبيرة من الحبوب تصل الى أكثر من (4) ملايين (870) ألف شريط موزعة بين وزارة الصحة والوكالة التسويقية التخصصية الدوائية، فضلاً عن إنتاج مليون و342 ألف قنينة من الأشربة الدوائية المختلفة”.

وتابع “كما بدأ قسم المضادات الحياتية إنتاج المعلقات الخاصة بالأطفال والتي من المقرر إنتاج أكثر من 80 ألف قنينة وفقاً لبرنامجنا الإنتاجي، إضافة الى إنتاج كميات من أشرطة الكبسول  والتي تصل إلى 120 ألف شريط و(الباودرات) بواقع 32 ألف (ساشيت) لصالح الوكالة التسويقية التخصصية”.

وأكد “استعداد قسم المراهم لإنتاج أكثر من  مليون و200 ألف أنبوبة لوزارة الصحة بعد أن تم تجهيزه بكافة المواد الاولية والمستلزمات الانتاجية الخاصة به”.

شاهد أيضاً

النزاهة تطلق “المشروع الوطني الممتزج بالتكليف الشرعي ضد الفساد”

أطلقت دائرة التعليم والعلاقات العامَّة برنامجها التثقيفيّ التوعويّ الموسوم (المشروع الوطني الممتزج بالتكليف الشرعي- ننتصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *