إيران: الكيان الصهيوني مصدر انعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة

اعتبر وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية ” حسين امير عبد اللهيان” إن الكيان الصهيوني العنصري هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة ، مطالبا بضرورة التحرك المتماسك والفعال من قبل الدول والحكومات الإسلامية لوقف جرائم الصهاينة ضد الإنسانية وضد الشعب الفلسطيني المظلوم وحماية المقدسات الاسلامية في القدس الشريف.

وقد التقى اليوم الإثنين وزير خارجية ايران “حسين امير عبداللهيان” في مبنى وزارة الخارجية الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ” زياد النخالة” والوفد المرافق له وثباحث معه حول اخر المستجدات في المنطقة.

وفي هذا اللقاء اشاد امير عبد اللهيان بالانتصار الكبير الأخير لمجاهدي فصائل المقاومة الفلسطينية في حرب الأيام الخمسة على غزة والدور الفعال لوحدة هذه الفصائل في هذا الانتصار معتبرا قضية فلسطين القضية المركزية للعالم الإسلامي ومؤكدا دعم ايران للقضية الفلسطينية والقدس الشريف ودعم المقاومة المشروعة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني.

واعتبر وزير الخارجية أن الكيان الصهيوني العنصري هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة مطالبا بضرورة التحرك المتماسك والفعال من قبل الدول والحكومات الإسلامية لوقف جرائم الصهاينة ضد الإنسانية وضد الشعب الفلسطيني المظلوم وحماية المقدسات الاسلامية في القدس الشريف.

وفي إشارة إلى دور الشهيد قاسم سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية ،اوضح امير عبد اللهيان انه من اولويات اهداف الشهيد قاسم سليماني والتي كانت جزء لا يتجزأ من فكره المناضل وجهوده المخلصة هو تعزيزالتضامن بين الدول الإسلامية وإزالة تهديد الكيان الصهيوني ومواجهة الهيمنة الأمريكية .

وتابع امير عبد اللهيان مستشهدا بالتصريحات العميقة لقائد الثورة الاسلامية بأن الشهيد قاسم سليماني قد شَكَل رافعة لكل أذرع المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الغاصب المعتدي والمدعوم بالكامل من الولايات المتحدة والغرب.

واضاف امير عبد اللهيان بأنه قد تبلورت ثمار كفاح وتضحية الشهيد القائد قاسم سليماني في إيمان العديد من حكومات ودول المنطقة اليوم بضرورة تولي مصير أمن واستقرار المنطقة بأيديهم ومواصلة تطويرها دون تدخل من الخارج.

شاهد أيضاً

تزامناً مع دخول العدوان على غزة يومه الـ 214 . . حصيلة جديدة للشهداء والجرحى

ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الاول الماضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *