“بين 20 ـ 50 مليون دينار” .. وزارة العمل توضح الشروط لمنح قروض المشاريع الصغيرة

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، شرطاً أساسياً لمنح قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مبينة أن خططها تعتمد على تأهيل العاطلين لزجهم في سوق العمل.

وقال المتحدث بإسم الوزارة نجم العقابي، إن “خلال الفترة الماضية قامت الوزارة برفع قيمة القروض التي يمنحها صندوق القروض الصغيرة والمتوسطة التابع إلى دائرة العمل والتدريب المهني”.

وأضاف أن “القروض باتت تتراوح بين 20 ـ 50 مليون دينار”، مشيراً إلى أن “الوزارة اشترطت على الحاصلين على قرض بقيمة 20 مليون تشغيل أحد الباحثين عن العمل المسجلين لدى الوزارة”.

وأكمل العقابي أن “الوزارة اشترطت كذلك على الحاصلين على قرض بقيمة 30 مليون تشغل اثنين من الباحثين وبالنسبة للحاصلين على 50 مليون فإن الوزارة اشترطت عليهم تشغل 3 باحثين عن العمل”.

وأكد أن “رأسمال صندوق القروض الصغيرة والمتوسطة بلغ 1,2 ترليون دينار، كما أن عدد القروض التي منحها الصندوق منذ تأسيسه  بلغت 60 ألف قرضاً”.

ولفت الى أن “هناك 1،7 مليون عاطل عن العمل مسجل لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وأن الأخيرة جادة في إيجاد الحلول لتلك الشريحة المهمة المكونة من كلا الجنسين”.

وأفادت وزارة التخطيط، في شباط الماضي، بأن نسبة البطالة بين صفوف الشباب للأعمار بين 18 الى 30 سنة تتجاوز الـ 20 بالمائة، بينما تنخفض النسبة للأعمار المتقدمة من شريحة القوى العاملة.

شاهد أيضاً

بعد نحو 24  ساعة على الجريمة . . النجف الاشرف : القبض على قتلة طبيب متقاعد

أعلن في النجف الاشرف عن القبض على عدد من المجرمين المتورطين بجريمة قتل طبيب الأسنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *