حاملاً معه دعوة من الملك سلمان لزيارة المملكة . . رئيسي يستقبل وزير الخارجية السعودي

التقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في طهران وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الذي يزور إيران حالياً في أول زيارة لمسؤول سعودي بعد قطيعة دامت سنوات.

وقال الرئيس الإيراني خلال لقائه وزير الخارجية السعودي مساء السبت إن بلاده ترحّب بتوسيع العلاقات بالدول الإسلامية ، مضيفاً أن أعداء المسلمين ولاسيما الكيان الصهيوني هم من يعارض تطوير التعاون بين إيران والسعودية ، مشيراً إلى أن تجربة إيران الناجحة في مكافحة الإرهاب يمكن أن تكون محور التعاون بين طهران والرياض.

من جهته ، أكد ابن فرحان للرئيس الإيراني أن التعاون بين البلدين يوفر الأرضية للاستفادة من المرحلة الذهبية الراهنة ، قائلاً إن التعاون بين الدول الإسلامية ضمان لعدم تدخل الأجانب في المنطقة.

ونشرت صفحة وزارة الخارجية السعودية في حسابها في “تويتر” صوراً من لقاء الوزير ابن فرحان ورئيسي ، وجاء في “التغريدة” أن “الرئيس الإيراني استقبل سمو وزير الخارجية الأمير ‎فيصل بن فرحان ‎في القصر الرئاسي في العاصمة الإيرانية طهران” ، مبينة أن الجانبين بحث آفاق العلاقات الثنائية ، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، على نحو يحقق تطلعات البلدين والشعبين ، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات في الساحتين الإقليمية والدولية ، والجهود المبذولة بشأنها.

وفي وقت سابق ، أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان السبت أهمية التعاون الأمني بين البلدين ، مبيناً أنه سينقل دعوة الملك السعودي سلمان عبد العزيز إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة المملكة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

برئاسة العراق.. مؤتمر العمل العربي يصوت على مقترح إنشاء صندوق لإغاثة الشعب الفلسطيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *