التربية النيابية توضح بشأن نظامي “الإحيائي والتطبيقي” و “المحاولات”

صدرت لجنة التربية النيابية، اليوم السبت، توضيحاً لطلبة الدراسة الاعدادية (الفرع العلمي) بشأن نظامي “الإحيائي والتطبيقي” و”المحاولات”.

وقال نائب رئيس لجنة التربية النيابية محمود القيسي في بيان تلقته “الغدير” : “بعد الاستفسارات العديدة التي وصلتنا من أبنائنا الطلبة، واللغط الي تم نشره في بعض وسائل الإعلام حول نظام الأحيائي والتطبيقي؛ نؤكد لأبنائنا الطلبة من جديد وجود قرار وزارة التربية بإلغاء نظام الأحيائي والتطبيقي، والعودة إلى العلمي والأدبي؛ حيث يؤكد القرار بأن الطلبة الذين سيُكملون هذه السنة في الفرعين المذكورين، وضعت لهم الوزارة خيار امتحان درس أو درسين بنظام المحاولات”.

وتابع: “أما الراسبون بالكامل فسيُعتبر عدم رسوب لهم لهذه السنة فقط، 2022-2023، لكي لا تؤثر عليهم، ولا تضيع حقوقهم، وعليه سيكون من حقّ الراسبين هذا العام بدرس أو درسين العمل بنظام المحاولات، أو إعادة السنة في الفرع العلمي، وتعتبر السنة عدم رسوب له”.

وأكمل القيسي: “نحن نؤكد اليوم ما نشرناه سابقًا، ولا صحّة للأنباء التي تحدّثت عنها بعض المواقع الإخبارية حول إيقاف العمل بهذا النظام”.

شاهد أيضاً

الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الخدمات المقدمة عبر بوابة أور إلى 473

أكد فريق الإعلام الحكومي، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الخدمات المقدمة عبر بوابة أور إلى 473 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *