وزير البيئة: كربلاء اصبحت إنموذجا ونثمن جهود العتبة بمشاريعها الداعمة للجهد الحكومي

اشاد وزير البيئة بجهود العتبة الحسينية المقدسة لدعم الجهد الحكومي، ومواجهة التحديات المناخية من خلال تبني مشاريع وتكنولوجيا صديقة للبيئة، معربا عن أمله في تعزيز التعاون مع العتبة، جاء ذلك خلال زيارته مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، واللقاء بممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتفقد عدد من مشاريع العتبة الحسينية المقدسة الزراعية.

واشار بيان الوزارة نقلا عن وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي قوله خلال عرض قدمه لممثل المرجعية الدينية، إن “رؤيا الاستدامة في مشاريع العتبات المقدسة، والحكومة المحلية جعلت كربلاء إنموذجا نفخر به”.

وأضاف الوزير أن “تجربة العتبات المقدسة هي تجربة نجاح وجهد وطني مميز يتماشى مع التزامات العراق الدولية فيما يتعلق بتطبيق مفاهيم التنمية المستدامة، واستخدام الطاقات البديلة”، مبينا أن “الانجازات المهمة للعتبات المقدسة منبثقة من توجيهات المرجعيات الدينية العليا، والجهود العلمية والتوعوية الرشيدة الكبيرة في تعزيز المفاهيم البيئية، والتنمية المستدامة”.

وأشار البيان إلى أن “وزير البيئة ثمن الجهود المبذولة من قبل العتبة الحسينية المقدسة في دعم الجهد الحكومي، وفي مواجهة التحديات المناخية من خلال تبني مشاريع وتكنولوجيا صديقة للبيئة، والاعتماد على الطاقة النظيفة، وزيادة المساحات الخضراء”.

وأعرب الوزير بحسب البيان عن أمله بتعزيز التعاون المشترك بين وزارة البيئة والعتبة الحسينية المقدسة لدعم المشاريع المهمة، وخدمة الواقع البيئي في محافظة كربلاء.

كما زار وزير البيئة، مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حيث اطلع على العمل فيها، وانتاجها من التمور وفسائل النخيل.

شاهد أيضاً

خلفية خروج صلاح من تشكيلة ليفربول.. تراجع في الأداء أم خلافات مع المدرب؟

بقي النجم المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء في بدلية مباراة فريقه ليفربول أمام مضيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *