كورتولموش للحلبوسي : طريق التنمية يحظى بأهمية إستراتيجية لاستقرار العراق والمنطقة

اقترح البرلمان التركي إعادة تشكيل واستحداث مجموعات صداقة بين البرلمانين العراقيين ونظرائهم الأتراك ، الأمر الذي حظي بترحيب عراقي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الجمعة مع رئيس مجلس الأمة التركي نعمان كورتولموش ، وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب أن الجانبين بحثا في الاتصال أهمية التعاون والتطوير المستمر  للعلاقات بين البلدين ، والعمل على تعزيزها من خلال توثيق علاقات الصداقة والتعاون بين البرلمانين ، والعمل المشترك لما فيه خير للشعبين الجارين الصديقين.

من جانبه ، أكد رئيس البرلمان التركي الجديد نعمان كورتولموش استعداد بلاده لدعم الحكومة العراقية في مسعاها لإعادة اعمار البلاد ودعم حركة البناء التنموي ، مبيناً أن تركيا تدعم بإخلاص جهود حكومة العراق حيال إعادة الإعمار والتنمية في البلاد.

وأضاف كورتولموش “نتطلع إلى العمل الوثيق لاسيما في إطار مشروع طريق التنمية الذي يحظى بأهمية إستراتيجية لرفاهية شعبينا واستقرار العراق والمنطقة بأسرها”.

وأكد رئيس البرلمان التركي الجديد خلال الاتصال الهاتفي ضرورة تعزيز التواصل والتعاون بين البرلمانين في القضايا التي تحدد أجندة الأعمال المشتركة للبلدين إلى أعلى مستوى ، مشيراً إلى أن روابط الأخوة والجوار التي تربط البلدين والمحبة العميقة بين الشعبين التركي والعراقي ، تمنحهم القوة والحماس اللازمين للسير في هذا الطريق.

وخلال الاتصال الهاتفي بين الحلبوسي وكورتولموش ، اقترح الأخير إعادة تشكيل واستحداث مجموعات صداقة بين البرلمانين بشكل سريع، وهو ما رحب به الحلبوسي وأبدى استعداده لتقديم المساعدة.

انتهى

 

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *