بحضور شمخاني.. إقامة معرض لإحياء جهاد العشائر العربية بخوزستان ضد المحتل الإنجليزي

تنطلق اليوم الخميس 15 يونيو ،الخميس ,في أهواز بمحافظة خوزستان، فعاليات أول حدث ثقافي في تاريخ خوزستان على شكل معرض شامل، إلى جانب وثائق وأعمال مباشرة، بحضور الأدميرال علي شمخاني المستشار السياسي لقائد الثورة الاسلامية.

المعرض يُقام تكريما للشجاعة التي أبدتها العشائر العربية في خوزستان، في الجهاد ضد القوات البريطانية الغازية في الحرب العالمية الأولى والذي بات يعرف بحرب المنيور، ويتضمن عروضاً وثائقية في أهواز.

يعد جهاد العشائر من الأحداث المهمة في تاريخ خوزستان،حيث انتفضت العشائر العرب لمواجهة القوات البريطانية المحتلة بأقل قدر من الاسلحة الدفاعية وتمكنوا من طرد قوات الجيش البريطاني من خوزستان على مرحلتين.

 

في السياق، قال الحاج عبد الله طرفاوي مدير المعرض بنسخته الأولى مستشهدا بواقعة جهاد عشائر خوزستان ضد الاستعمار البريطاني، في مؤتمر صحفي بحضور جمع غفير من وسائل الإعلام والمراسلين: هذا المعرض مدعوم من قبل معهد مؤسسة “نوانديشان تاريخ ساز” علاوة على المؤسسات التنفيذية والثقافية لمحافظة خوزستان، فضلا عن دور النشطاء في المجال الثقافي والاجتماعي  والفنانين والإعلاميين، وينطلق في قاعة أهواز الدولية للمعارض يوم الخميس 15 يونيو بحضور وكلمة الأدميرال علي شمخاني المستشار السياسي لقائد الثورة الاسلامية وتستمر فعاليات هذه التظاهرة التاريخية حتى 19 يونيو الجاري.

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن تحول الجباية بشكل شبه تام للدفع الإلكتروني منتصف العام الحالي

أكد المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الأحد، أن ستراتيجية الحكومة شجعت المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *