COLOMBO, SRI LANKA - MARCH 24 : Emir of Qatar, Sheikh Tamim bin Hamad Al-Thani arrives at the Katunayake International Airport in Colombo, Sri Lanka on March 24, 2015. Qatari Emir pays a four- hour official visit to Sri Lanka. (Photo by Chamila Karunarathne/Anadolu Agency/Getty Images)

أمير قطر يصل العراق في زيارة تصفها بغداد بالبادرة الإيجابية التي تؤسس لعلاقات أكبر

يصل بغداد الخميس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في زيارة رسمية يبحث خلالها مع عدد من المسؤولين العراقيين جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، تقع في مقدمتها طريق التنمية.

وأكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في تصريح له الأربعاء أن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد ستتضمن مباحثات حول طريق التنمية ، مشيراً إلى أن الزيارة المقررة إلى بغداد الخميس تمثل بادرة إيجابية وفعالة ستسهم في دفع العلاقات العراقية القطرية إلى الأمام كثيرا.

وأضاف العوادي أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يريد أن يعطي لهذه العلاقات دفعة قوية وهو ذات التوجه من أمير قطر ، مشيرا إلى أن زيارة أمير قطر ستؤسس لعلاقات أكبر وأوسع وأشمل.

وأكد المتحدث باسم الحكومة أن أحد الملفات التي ستبحث خلال زيارة أمير قطر يوم غد هو مشروع طريق التنمية والاستعدادات التي أبدتها المؤسسات القطرية ، لافتا إلى أن مشاركة قطر في المشروع ستكون فعالة من ناحية الدعم والاستثمار وهي إحدى النقاط التي ستناقش الخميس.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها

أصدرت مديرية تربية الكرخ الاولى/ بغداد، اعماما بشأن منع ظهور موظفيها على القنوات الفضائية او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *