القضاء الأمريكي يسمح لترامب بمغادرة المحكمة من دون قيد أو شرط

أعلن في الولايات المتحدة عن السماح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمغادرة مقر المحكمة من دون قيد أو شرط

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المحكمة الفيدرالية في ميامي سمحت بمغادرة ترامب مقر المحكمة من دون شروط ، وكانت المصادر ذاتها أشارت في وقت سابق إلى أن الرئيس الأمريكي السابق رهن الاحتجاز المؤقت وفقاً للإجراءات الخاصة لمثوله أمام القاضي بتهم فيدرالية.

وأوضحت المصادر أنّ ترامب كان موقوفاً ، في وقتٍ سابق اليوم ، مدة مثوله أمام المحكمة وفق الإجراءات الروتينية للقضاء الأميركي ، وليس معتقلاً.

ووصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى المحكمة الفيدرالية في ميامي في ظهور تاريخي غير مسبوق أمام المحكمة ، كأول رئيس سابق يواجه اتهامات فيدرالية في تاريخ الولايات المتحدة.

وعُزِّزت الإجراءات الأمنية حول قاعة المحكمة الفدرالية في وسط مدينة ميامي ، وذلك مع إعلان جماعات يمينية عزمها على التظاهر ، ومن بينها فرع محلي لمنظمة “براود بويز” المتطرفة.

وقال رئيس بلدية ميامي الجمهوري فرانسيس سواريز للصحافيين: “نأمل أن يكون اليوم سلمياً ، ونشجّع الناس على أن يكونوا مسالمين في إظهار مشاعرهم”.

وأوضح مصدر قضائي أنّ ترامب حوكم مثلما يُحاكم المتهمون الآخرون ، وأُخذت بصماته رقمياً وحُمّلت صورة له في سجلات المحكمة ، لكن لن تُنشر للجمهور.

ويواجه ترامب 31 تهمة تتعلق بالاحتفاظ بوثائق سرية بشكل غير قانوني يُعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وجرائم أخرى.

وقال ترامب في أكثر من مناسبة إنه سيدفع ببراءته ، مضيفاً أنّه “لم يرتكب أي خطأ ، والقانون المتعلق بالسجلات الرئاسية ليس حتى حدثاً إجرامياً”.

انتهى

 

شاهد أيضاً

توخيل قبل مواجهة الريال: أنشيلوتي يمنح اللاعبين شعور الأب وهذه أبرز نقاط قوته

تحدث توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، عن صدام فريقه البافاري ضد ريال مدريد، غدا الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *