السيسي للسوداني: نقدر دور العراق وجهوده في دعم استقرار المنطقة واستدامة الأمن فيها

عبر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن تقديره لدور العراق وجهوده في دعم استقرار المنطقة واستدامة الأمن فيها. 

وذكر مكتب رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، في بيان تلقت ( الغدير ) نسخة منه ، أن الأخير “التقى في قصر الاتحادية، صباح اليوم، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى القاهرة، التي وصلها يوم أمس على رأس وفد حكومي رفيع”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلالها التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، التي تشهد تقدمًا ملموسًا على مختلف المستويات والصعد، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وتابع، أن “اللقاء شهد التأكيد على مواصلة التعاون المتبادل، وترجمته إلى واقع عمل ملموس، بهدف تعزيز الشراكة بين البلدين”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، “أهمية إنضاج العمل المشترك، لمواجهة مختلف التحديات والأزمات، وتحقيق التكامل في مجالات عدة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلدين والمصالح المتبادلة لشعبيهما”.

من جانبه، رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ”زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى مصر”، مؤكدًا “عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

كما عبر عن تقديره “لدور العراق وجهوده في دعم استقرار المنطقة واستدامة الأمن فيها”.

وأشار إلى “رغبة مصر في توسعة آفاق التعاون مع العراق في مختلف المجالات، ضمن شراكة طويلة الأمد تعزز التنمية لكل الشعوب الشقيقة والصديقة”.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية من المثنى: القوات الأمنية نجحت في مكافحة آفة المخدرات

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، تجاوز “أزمة بصيّة” بين محافظتي المثنى وذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *