خلال لقائه رئيس البرلمان الإيطالي . . رشيد يعول على دور أكبر للشركات الإيطالية في العراق

التقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد في العاصمة الإيطالية روما رئيس مجلس النواب الإيطالي لورينزو فونتانا وبحث معه عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

بيان لرئاسة الجمهورية ذكر أن الرئيس رشيد زار الاثنين مجلس النواب الإيطالي والتقى في قصر مونتيكيتوريو بروما رئيس المجلس لورينزو فونتانا بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو إضافة إلى عدد من المستشارين والمسؤولين.

وأكد الرئيس رشيد خلال اللقاء على عمق العلاقات الرصينة والتاريخية بين العراق وإيطاليا والعمل على تعزيزها ، مقدما شكره لرئيس مجلس النواب على الدعم الأمني والثقافي للعراق ، مبينا في الوقت نفسه أن العراق تجاوز الأزمة الأمنية ويعيش حالة استقرار.

وتحدث رئيس الجمهورية عن التجربة الديمقراطية في العراق والتي عكست تمسك العراقيين باختياراتهم وتطلعهم لممارسة حقهم عبر الانتخابات التشريعية والمحلية ، وآخرها الانتخابات الأخيرة التي نتج عنها حكومة تمثل العراقيين بجميع انتماءاتهم ومكوناتهم ، حيث وضعت برنامجا طموحا لتلبية مطالبهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والارتقاء بواقع الخدمات والبدء بالمشاريع الحيوية ، من خلال تشجيع الفرص الاستثمارية ، مؤكدا أنه بعد إقرار الموازنة فإن التركيز بالنسبة للحكومة سيكون نحو البدء بالمشاريع الإستراتيجية والحيوية وتفعيل وتشجيع الفرص الاستثمارية ، فضلا عن تطوير الخدمات وتأهيل البنى التحتية.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله بدور أكبر للشركات الإيطالية في العراق ومساهمتها في مجالات الطاقة وتحسين الخدمات والمياه والبيئة والبنى التحتية.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الصحة تعلن تمديد حملة تلقيح الحصبة في العراق.. إليك الإحصائيات الكاملة عنها

تستمر وزارة الصحة بحملات التلقيح ضد مرض الحصبة، فيما اكدت وجود فرق داخل المراكز الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *