خلال لقائه الجالية العراقية بمصر . . السوداني : البرنامج الحكومي واقعي وقابل للتطبيق

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على أن الحكومة وضعت برنامجًا واقعيًّا قابلًا للتطبيق تمثلُ انعكاسًا للبرنامج الحكومي وستكون عاملًا مساعدًا للاستقرار المالي والاقتصادي في العراق.

جاء ذلك ، خلال لقاء السوداني مساء الاثنين أبناء الجالية العراقية المقيمين في مصر على هامش زيارته الحالية إلى القاهرة ، حيث أقيمت في مبنى السفارة العراقية بالقاهرة مأدبة عشاء على شرف زيارته والوفد المرافق له.

وعبر السوداني خلال اللقاء عن اعتزازه بلقاء أبناء الجالية العراقية ، الذين يشكلون عراقًا مصغرًا من كلّ الأطياف والتوجهات ويعكسون طيبة العراقيين وقيَمهم ومبادئهم، مشيراً إلى الهدف من زيارة جمهورية مصر العربية هو الرغبة في تعزيز التعاون مع الأشقاء في مختلف المجالات ، كما تطرق إلى توجّه الحكومة نحو البناء والإعمار لتحقيق طموح كل العراقيين وتطلعاتهم بعراق آمن ومستقر وجديتها في تحويل بلدهم العراق إلى ورشة عمل لتعويض ما فاته وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وشدد السوداني على أن “علاقتنا مع مصر تستند إلى تاريخ مشترك ونؤكد أهمية دور العراق ومصر على الساحة العربية والإقليمية” ، مثمناً وقوف مصر بعد عام 2003 مع العراق في مختلف المحطات ودعمه في معركته ضد الإرهاب فضلًا عن الخطاب المعتدل لمؤسسة الأزهر الشريف.

وأضاف رئيس الوزراء أن التعاون العراقي الأردني المصري وما تمّ تأسيسه من قبل الحكومات السابقة موضع اهتمام من قبل الحكومة وتم تضمينه في المنهاج الوزاري ، مؤكداً رغبة العراق الجدية والحقيقية في تعزيز آفاق التعاون مع مصر.

وقال السوداني “رافقنا في زيارتنا إلى مصر عدد من رجال الأعمال من القطاع الخاص العراقي وهو قطاع متمكن وفاعل وإن مصلحة الدولة وتوجه الحكومة يتطلبان أن يكون القطاع الخاص شريكًا في علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع الأشقاء والأصدقاء وهو منهج تبنته الحكومة”.

وأشار السوداني إلى أن الحكومة وضعت برنامجًا واقعيًّا قابلًا للتطبيق وتأكد ذلك في موازنة لثلاث سنوات التي تمثلُ انعكاسًا للبرنامج الحكومي وستكون عاملًا مساعدًا للاستقرار المالي والاقتصادي في البلد ، مؤكداً المباشرة ببناء مدن سكنية جديدة والتعاقد لإنشاء الجسور والأنفاق ، ونخطط بعد إقرار الموازنة ليكون العراق ورشة عمل في كل المحافظات للبناء والإعمار.

وبين السوداني أنه “أنجزنا في قطاع الطاقة والغاز خلال ستة أشهر ما لم يُنجز سابقًا ، خصوصًا على صعيد استثمار الغاز المحروق وسنعلن عن الجولة السادسة نهاية الشهر الحالي أو منتصف شهر تموز المقبل ، ولأول مرة سيُستثمر الغاز الطبيعي في بادية الأنبار والنجف الاشرف ونينوى”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع البرلمان جلسته المرقمة 22 من الفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *