وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء.. استنفار حكومي لإنتاج منظومات الري بالرش المحوري

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، تكثيف استعداداتها واستنفار جهودها لإنتاج منظومات الري بالرش المحوري، بمواصفات شركة فالي الأمريكية المتخصصة، فيما أشارت إلى أن العمر الافتراضي لهذه المرشات يصل إلى 50 عاماً. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، ضحى الجبوري، إنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة شخصية وإيعاز من وزير الصناعة والمعادن، كثفت الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، استعداداتها لإنتاج منظومات الري بالرش المحورية وفقاً لمتطلبات وحاجة وزارة الزراعة وانسجاماً مع خطط وجهود الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتوفير المحاصيل الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي”.

وأشار الجبوري، إلى “استنفار الجهود والإمكانيات في مشروع إنتاج منظومات الري بالرش المحورية في مصنع الميكانيك التابع للشركة لتجميع وإنتاج المرشات المحورية التي سيتم التعاقد مع وزارة الزراعة لغرض تجهيزها دعماً للقطاع الزراعي وتأمين المنتجات الزراعية للمواطن العراقي”.

وأكد أن “الشركة لديها القدرة والجاهزية لإنتاج هذه المرشات وفق عقد المشاركة مع القطاع الخاص وبمواصفات شركة فالي الأمريكية والتي تستخدم لسقي مساحات 60 و 80 و 120 دونماً وبطاقة 1100 مرشة سنوياً قابلة للزيادة حسب وجبات العمل”.

وأضاف، أن “هذه المنظومات اقتصادية تسهم في تقليل كميات المياه المستخدمة لسقي المزروعات وتغطية المساحات الزراعية الشاسعة، إلى جانب ميزاتها في كونها سهلة الحركة ومطابقة للمواصفات والقياسات العالمية وملاءمة للأجواء والظروف البيئية العراقية، وذات عمر افتراضي يصل إلى (50) سنة، بالإضافة إلى منح ضمان لمدة عام وخدمات صيانة ما بعد البيع”.

شاهد أيضاً

الإحصاء التركية: العراق الوجهة الاولى لصادرات الالبان في 2023

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق كان الوجهة الأولى لصادرات منتجات الألبان للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *