رئيس الجمهورية: الحكومة تعمل بخطط كبيرة للتطوير والارتقاء بخدمات الكهرباء والمياه والإسكان

أكد رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة تطوير العمل المشترك مع إيطاليا، فيما اشار الى أن الحكومة تعمل بخطط كبيرة للتطوير والارتقاء بخدمات الكهرباء والمياه والإسكان. 

وقال رئيس الجمهورية خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، تابعته ( الغدير ) إن “زيارتي إلى الجمهورية الإيطالية هي الأولى، وبدأت بلقاء الرئيس سيرجيو ماتاريلا، وتأتي في إطار مواصلة العمل المشترك ما بين البلدين لتمتين العلاقات القائمة بينهما ولتطوير آفاق العمل المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية”.

وأوضح، ان “اللقاء، أكد الحرص المتبادل للمضي قُدماً في التعاون البنّاء”، مثنياً على “دور إيطاليا في مساعدة العراق أثناء حربه ضد الإرهاب”.

وتابع، أن “هذا التعاون يشكل بالنسبة لنا قاعدة لتعزيز التعاون في البناء والتقدم”، لافتاً إلى، أن “هناك الكثير من المهام للبناء والإعمار والتطوير تنتظرنا في العراق، وهذا ما يجعل بلدنا مجالاً حيوياً للاستثمار وللحاجة إلى الخبرات الرائدة في هذا المجال وفي تطوير الخدمات التي يحتاج إليها شعبنا في المجالات المتنوعة”.

وأكد، أن “الفرص متاحة لعمل الشركات الإيطالية في مدن العراق والإفادة من قدراتها وخبراتها”، منوها بأن “استقرار الوضع الأمني والسياسي في العراق يساعد كثيرا في تنشيط العمل والاستثمار والبناء، خصوصا أن الحكومة العراقية تعمل من أجل خطط كبيرة للتطوير والارتقاء بخدمات الكهرباء والمياه والإسكان وفي مجال البنى التحتية اللازمة لمختلف المجالات التي تضررت بالحروب والعنف والإرهاب”.

واوضح، أن “الحوار مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا ركز على ضرورة تطوير العمل المشترك ما بين العراق وإيطاليا وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين”، مشدداً على حرصه “أن تكون هذه الزيارة حلقة مهمة في تعزيز العلاقات وتنمية وتطوير العمل المشترك”.

وأردف: “لمسنا الحرص ذاته من إيطاليا وهذا ما سيسهل على فريق العمل المشترك العراقي الإيطالي تعزيز التفاهم في المجالات العالقة وتطوير العمل المشترك”، معربا عن تفاؤله “بمستقبل العلاقات بين الدولتين”.

من جانبه قال الرئيس الإيطالي خلال المؤتمر، ان “هناك نية لتنويع وتوسيع التعاون الاقتصادي مع العراق والرغبة في تعزيز التعاون معه”.

واشار، الى ان “العراق، مركز الاستقرار في المنطقة”.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *