البرلمان العراقي يصوت على 11 مادة في قانون موازنة 2023 ويرفع جلسته للسبت

رفع مجلس النواب جلسته الخاصة بالتصويت على الموازنة الاتحادية التي عقدها مساء الجمعة إلى السبت بعد التصويت على عدد من المواد في مشروع قانون الموازنة الاتحادية وتأجيل أخريات.

وأكد مراسل الغدير في مجلس النواب العراقي أن المجلس استأنف الجمعة عقد جلسة التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (2023، 2024، 2025) برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس وحضور 259 عضواً من أعضاء المجلس.

واستهل المجلس جلسته بالتصويت على فقرات المادة الثانية والتي أجل المجلس التصويت عليها يوم الخميس ، فيما صوت المجلس على المواد التاسعة الخاصة بعدم جواز أي مناقلة ضمن تخصيصات (تنمية الأقاليم) بين المحافظات والعاشرة الخاصة بالمؤسسات البلدية والحادية عشرة الخاصة برسوم المركبات والثانية عشرة الخاصة بحصة إقليم كردستان والثالثة عشرة الخاصة بتصدير نفط الإقليم والمادة الثامنة عشرة الخاصة بإيرادات هيئة الاتصالات والتـاسعة عشرة الخاصة بجباية أجور الماء والكهرباء والمجاري والهاتف والعشـرين الخاصة بإعارة الموظفين والحادية والعشرين الخاصة بضريبة المبيعات وحوافز هيئة الضرائب ورسم العمالة الأجنبية والثالثة والعشرين الخاصة بصلاحية فرض الرسوم وأجور خدمات والرابعة والعشرين الخاصة بالمبادرة الزراعية للمصرف الزراعي.

فيما قرر المجلس حذف المادة الثانية والعشرين والخاصة بضريبة كارتات شحن الهاتف النقال.

وأضاف المصدر أن المجلس أجل التصويت على المواد 14و15و16و17 من قانون الموازنة الاتحادية بعد تجدد الخلاف داخل البرلمان حول المادة الـ 14 من قانون الموازنة والخاصة بأموال عائدات نفط إقليم كردستان.

إلى ذلك ، قرر المجلس رفع جلسته الخاصة بالتصويت على الموازنة الاتحادية إلى الساعة الخامسة من عصر السبت لاستكمال التصويت على باقي موادها.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

هيئة التقاعد تعلن صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين على التقاعد

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الاثنين، عن صرف مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين المحالين على التقاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *